استقبلت وكالة أنباء البحرين "بنا" أعضاء فريق "الإعلامي الصغير" بمدرسة عبد الرحمن كانو الدولية للتعرف على البيئة الصحافية والإخبارية بالوكالة لكونها أحد الأجهزة الإعلامية في المملكة.
وتعرف أعضاء الفريق على شرح مفصل من مشرف خدمة "أطفال بنا" ميرفت محمد عن جميع أقسام الوكالة وطبيعة العمل فيها، بالإضافة إلى شرح عملي عن كيفية كتابة الخبر مع اختيار الكلمات المناسبة والتنسيق بين فقرات الخبر مع المحافظة على القواعد النحوية والإملائية واللغوية.
كما قام الطلبة بجولة في كافة الأقسام، تعرفوا من خلالها على كيفية تلقي الأخبار من مصادرها المتنوعة وتحريرها وترجمتها ونشرها في الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.
وهدفت الزيارة، إلى تحفيز الطلبة على تفعيل الصحافة المدرسية، وتوسيع مداركهم من خلال كتابة الخبر وكيفية نشر الأخبار الصحيحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وأعرب عميد الطلبة للمرحلة الإعدادية وعضو الفريق الإعلامي بالمدرسة محمد قابل، عن شكره وتقديره لإتاحة الفرصة لأعضاء الفريق وتقديم دورة تدريبية خاصة بكتابة الخبر في مركز "بنا" لتطوير المهارات الإعلامية بمبنى وكالة أنباء البحرين، بالإضافة إلى ما قدمته الوكالة من معلومات وشرح متكامل عن سير رحلة الخبر في الوكالة.
كما عبر الطالب محمد فاضل حبيب رئيس فريق "الإعلامي الصغير" عن شكره للقائمين في الوكالة، مؤكداً مدى الاستفادة من الدورة التدريبية.
فيما قال الطالب إبراهيم نجيب، إن الوكالة قدمت الكثير من المعلومات المتعلقة بالأخبار والصحافة مما كان له الاثر الإيجابي على أعضاء الفريق متمنيين دوام التقدم لوكالة أنباء البحرين.