أعلن عضو مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تجاوبت مع طلبه باستملاك 3 أراضٍ كبيرة في مجمعي 213 و214، لتحويلها إلى مواقف للسيارات تسع 100 مركبة.

وأوضح المرباطي: "رفعت هذه الطلبات منذ عام 2011 بعد أن تلمست حاجة الأهالي المحيطين بتلك الأراضي إلى مزيد من مواقف السيارات، حيث إن المجمعات المذكورة مكتظة بالسكان بالإضافة إلى أن الكثافة البنائية بها تعتبر عالية جداً، الأمر الذي تطلب فتح مزيد من المتنفسات من أجل تخفيف وطأة التحديات التي تواجه الأهالي بسبب شح مواقف السيارات".

وضمن مساعي العضو في متابعة المشاريع التي يقدمها لصالح أهالي المنطقة، ظل متابعاً لطلبات الاستملاكات عبر السنوات الماضية حتى تكللت خطواته بالنجاح عندما أصدر وزير الأشغال والبلديات قراراته باستملاك الأراضي وتخصيصها للمنفعة العامة.



مفصلاً المرباطي: "إن الأراضي المستملكة ستكون على النحو التالي، تم استملاك أرضين متلاصقتين تقعان على شارع الشيخ عبدالله بن حمد بمجمع 213 بقرب مسجد "بومنارتين" وتخدم أهالي مجمع 214 أيضاً، وسعتهما الاستيعابية 60 مركبة".

وأوضح أن "الأرض الثالثة تقع على الطريق 1349 بمجمع 213 وتستوعب، بعد تنفيذ مشروع المواقف، من 35 إلى 40 مركبة بعد أن يتم رصف الأرض خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى وضع الإنارة والخدمات العامة ذات العلاقة في جميع الأراضي المستملكة".