دشنت هيئة تنظيم سوق العمل الثلاثاء، فرعها المتكامل الجديد في مجمع سيف المحرق، والمجهز بموظفين على درجة عالية من الكفاءة والمهارة، بحضور نائب محافظ محافظة المحرق العميد زهير بن راشد العبسي، والرئيس التنفيذي للهيئة أسامة العبسي، في خطوة تهدف إلى تسهيل والتيسير على المواطنين والعملاء.

وقال العبسي، إن افتتاح فرع مجمع سيف المحرق يتماشى مع سياسة الهيئة لتسهيل المعاملات على العملاء وتقديم أفضل الخدمات، كما يأتي استكمالاً لخطة الهيئة الاستراتيجية للتواجد وتقديم الخدمات من خلال شبكة من الفروع المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، بدأتها الهيئة في سبتمبر 2014 مع تسلمها ملف إصدار رخص استقدام خدم المنازل ومن في حكمهم، من خلال تقديم هذه الخدمة عبر مواقع خارجية، ما أسهم في اختصار الوقت والجهد على العملاء، مؤكداً أن الهيئة تبدي حرصاً كبيراً على إتمام كافة العمليات للعملاء في أقصى سرعة ممكنة.

وتابع: "من شأن هذه الخطوة أنْ تسهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة وتقليص فترة الانتظار وتخفيف الضغط على مبنى الهيئة، لا سيما في ظل النمو الكبير في عدد المعاملات التي يتم إنجازها والتي تتراوح بين بين 3000 إلى 4000 معاملة يومياً، كما ستخفف الازدحام في منطقة مبنى الهيئة الرئيسي وسيجعل مراجعات أصحاب الأعمال لمبنى الهيئة أيسر".



وأوضح العبسي أن مكتب مجمع السيف بالمحرق يقدم خدماته إلى الجمهور على مدى 6 أيام عمل، من السبت إلى الخميس من السابعة والنصف صباحاً وحتى السابعة مساءً.

وسيقدم الفرع الجديد مجموعة متكاملة من الخدمات للقطاع التجاري والتي تتمثل في تسجيل منشأة جديدة، التخويل، تصريح عمل 60 سنة فما فوق، الملاحظات الإدارية، إلغاء التصريح، تغيير المهنة، تحديث عنوان العامل الأجنبي، رفع سقف تصاريح العمل وتقدير حجم العمل، وتسجيل إخطار ترك العمل.

كما سيقدم الفرع مجموعة من خدمات قطاع العمالة المنزلية "خدم المنازل ومن في حكمهم" والتي تتمثل في إصدار تصريح عمل جديد، وتجديد تصريح العمل، وتغيير المهنة، وتسجيل إخطار ترك العمل.

يذكر أن عدد المعاملات الأساسية التي أنجزها قطاع البت في تصاريح رخص العمل خلال العام 2017 بلغ ما يقارب 600 ألف معاملة، واستقبلت الهيئة نحو 223 ألف مراجع في مقرها الرئيس، فيما بلغ عدد المعاملات المنجزة في فرع مطار البحرين الدولي والفروع الأخرى ما يقارب 292 ألف معاملة.