أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أن جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي في نسختها الخامسة ستدخل مرحلة جديدة تواكب مسؤوليات البحرين تجاه شبابها وشباب العالم وتعزيز من الاستثمار الحقيقي للشباب من خلال إدماج بعض أهداف التنمية المستدامة في الجائزة لأول مرة الأمر الذي يعطيها زخماً أكثر واهتماماً بالغاً من قبل الشباب المتطلع إلى أن يكون له دور أساسي في الوصول إلى الأهداف الأممية.

وأوضح، بمناسبة إطلاق النسخة الخامسة من جائزة ناصر بن حمد للإبداع الشبابي، أن الجائزة في نسختها الحالية ستسعى إلى تحفيز قطاع الشباب على الابتكار والتوجه نحو المشاريع المبتكرة ومساعدتهم على ترجمة أفكارهم وإبداعاهم الى إنجازات وأعمال ناجحة.

وأشار الجودر، إلى الدعم الكبير من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الساعي، إلى تطوير المجتمعات العالمية عبر ابتكارات الشباب بالإضافة إلى تحقيق طموحهم ووضع قدمهم على طريق النجاح والمشاركة الفاعلة.



وبين وزير شؤون الشباب والرياضة، أن الجائزة تتضمن 6 مجالات هي الفن التشكيلي، العلوم، التصميم الجرافيكي، التصميم المعماري، التصوير الفوتوغرافي، إنتاج الأفلام وتم إدخال تحقيق أهداف التنمية المستدامة في 3 مجالات هي التصميم المعماري، انتاج الأفلام، التصوير الفوتوغرافي عبر الهدف السابع الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة، والهدف التاسع الصناعة والابتكار والهياكل الاساسية والهدف الثالث عشر العمل المناخي.

ولفت إلى أن الوزارة في الوقت الذي ركزت فيه على 3 أهداف للتنمية المستدامة، إلا أنها فتحت في المجال أمام الشباب لتقديم أي مشروعات تتناسب مع أفكارهم وتحقق أي هدف من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

وأشار، إلى أن النجاحات التي حققتها النسخة الرابعة من الجائزة كانت كبيرة ومتميزة مع مشاركة واسعة من قبل الشباب العالمي الذي قدم أفكاراً رائدة في مختلف مجالات الجائزة، موضحاً أن الجائزة في هذا العام من المؤمل أن تأخذ أبعاد كبيرة ومشاركة واسعة تفوق النسخة الماضية نظراً لتوسيع قاعدة مجالات الجائزة الأمر الذي يفتح المجال أمام الشباب للابتكار بصورة أشمل بالإضافة إلى الصدى الإيجابي للجائزة على المستوى العالمي ورؤية الشباب لها باعتبارها جائزة متميزة تبرز نشاطاتهم وأفكارهم.

ودعت "شؤون الشباب والرياضة" الراغبين من الشباب من البحرين وخارجها بالمشاركة، الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة والذي يتضمن كافة تفاصيل التسجيل www.nbhaward.bh.