باركت د. فاطمة عبدالجبار الكوهجي رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى الإعلان عن فتح باب الاشتراك رسمياً في جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، مؤكدة أن انطلاق الجائزة نحو العالمية هو بمثابة تتويج للنجاحات التي حققتها المرأة البحرينية على المستوى الوطني.

وأشارت د. الكوهجي إلى الدور الرائد لصاحبة السمو فيما وصلت إليه المرأة البحرينية من إنجازات، وما تحقق لها من مكاسب في ظل الدعم والرعاية التي تحظى بها من القيادة الحكيمة، حيث منح المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى مكانة عالية للمرأة البحرينية وكفل لها كافة الحقوق التي شكلت الدعامة لانطلاقة المرأة البحرينية نحو المزيد من العطاء الذي يصب في نهضة الوطن ونموه، فكانت المرأة بذلك شريكا جديرا في إعلاء شأن الوطن في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والعالمية.

وقالت الكوهجي: "إن بلوغ الجائزة لهذا المستوى المشرف عالميًا هو نتاج رؤية مستنيرة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، والتي تسعى لاستدامة مشاركة المرأة في عملية التنمية كشريك فاعل وأساسي، ونقل هذه التجربة الناجحة في مملكة البحرين إلى العالم الخارجي، للاستفادة منها والاطلاع عليها"، متوقعة أن تحقق الجائزة نسبة مشاركة مرتفعة من مختلف القطاعات والمؤسسات والأفراد من مختلف الدول.