أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي الذي حصد نجاحاً متميزاً من كافة النواحي الأمر الذي يعكس كفاءة الكوادر البشرية الوطنية في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية، منوهاً بتعاون كافة أجهزة القطاع الحكومي والخاص في إخراج الفعالية بالصورة اللائقة.
جاء ذلك، خلال حفل التكريم الذي أقامته اللجنة الأولمبية البحرينية لأعضاء اللجنة المنظمة العليا، برئاسة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وبحضور أعضاء اللجنة المنظمة العليا من ممثلي كافة الوزارات والهيئات الحكومية والمدراء في اللجنة الأولمبية.
ورحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالحضور ونقل لهم تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وأشاد بالنجاح الباهر الذي حققه يوم البحرين الرياضي، مؤكداً بأن القرار الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتخصيص نصف دوام لموظفي القطاع الحكومي لإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في اليوم الرياضي، يعكس حرص القيادة في المملكة على أن تكون ممارسة الرياضة شعار للجميع لتعزيز الجوانب الصحية للمجتمع من خلال مشاركة كافة أبناء الوطن والجاليات والمقيمين على أرض البحرين من مختلف الأعمار وممارسة الرياضة بكافة أنواعها وأشكالها، بهدف التشجيع والترويج لأسلوب حياة صحي في المجتمع المحلي.
وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إلى أن يوم البحرين الرياضي اكتسب نجاحاً ملحوظاً فاق النسخة الأولى التي أقيمت في 2017 وهو ما يعكس زيادة التفاعل من قبل كافة أطياف الشعب من المواطنين والمقيمين ويجسد شغفهم بممارسة الأنشطة الرياضية.
كما إن هذا النجاح، يعتبر محصلة لعطاء اللجنة المنظمة العليا وكافة اللجان العاملة بالإضافة إلى الدور البارز لوسائل الإعلام في الترويج للحدث، مؤكداً على أهمية الإعداد والتحضير للنسخة القادمة 2018 بما يسهم في تنوع الأنشطة والبرامج واستقطاب أكبر عدد من الناس بما يحقق الفائدة من إقامة يوم البحرين الرياضي.
من جهته، أشاد عسكر بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مثل جلالة الملك للأعمال الخيرية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، واهتمام ومتابعة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لكافة فعاليات يوم البحرين الرياضي.
وأضاف "أننا من موقع المسؤولية الوطنية والاجتماعية نشيد بقرار سمو رئيس الوزراء ودعم كافة القطاعات الحكومية وحرصها على المساهمة في أن يكون هذا اليوم تاريخياً تحتفي في البلاد بيوم نعزز فيه مبادئ الصحة العامة ونبرز فيه أهمية الرياضة".
وعبر عن اعتزازه، بأن يكون يوم البحرين الرياضي، حدثاً وطنياً في الروزنامة الوطنية لكل عام، تشرف على تنظيمه اللجنة الأولمبية البحرينية، بمساعدة ومساهمة الوزاراة والمؤسسات".
وقال "نثمن ثقة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تضعنا أمام مسؤولية كبيرة ترتكز على مضاعفة الجهود وتقديم مزيد من العمل والإنجاز، لنجتمع في هذا اليوم محتفيين بجهودكم".
وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتكريم رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في نفوس جميع المكرمين، حيث أكدوا أن هذا التكريم سيشكل دافعا لهم من أجل مواصلة العمل لإخراج اليوم الرياضي بشكل أكثر تميزاً في العام المقبل.