دعت المتخصصة في الإرشاد الأسري إيمان الفلة أمهات التوحديين لعدم لوم أنفسهم، وطالبتهن بالثقة بالنفس والإيجابية لكي يكن قادرات على العطاء.

وخلال ورشة نظمتها جمعية التوحديين البحرينية بالتعاون مع مطعم أمي العودة بمناسبة عيد الأم، الخميس، قالت الفلة للأمهات : أحبي نفسك بلا شروط، وابدئي بها فلا تشترطي أن تحبي نفسك بعد أن تنجحي أو بعد أن يحبك زوجك أو بعد أن يتم تقديرك من المجتمع بل ابدئي بحبكِ لنفسكِ وتقديرها ، ففاقد الشي لا يعطيه، أعطِي نفسك لتكوني قادرة على إعطاء غيرك، ولا تكن نفسك آخر أولوياتكِ بل اهتمي بها أولاً لتكوني قادرة على الاهتمام بعائلتكِ والمجتمع .

وتابعت الفلة في توجيه أمهات التوحديين قائلة لهن: قمن بعمل شيء مميز لأنفسكن، أشياء صغيرة تسبب لك السعادة أيتها الأم، كالاسترخاء ومزاولة الرياضة ، أو الانسجام مع الطبيعة، اهدي نفسك هدية وكافئي نفسك بين حينٍ وآخر، ، اسألي نفسكِ هل تسمحي لها بأخذ بعض الوقت للقيام بنشاط تحبيه ويشحن قلبك وروحك.



وأضافت: هل صوتكِ الداخلي ينتقدكِ بقوة؟ خففي على نفسكِ، واعلمي أنكِ تتعلمي من أخطائكِ إذا أخطأتِ.

وأردفت: أنا على قناعة بأن الشخص الوحيد الذي يستطيع إحباطي هو أنا ولن أسمح لنفسي بإحباطي بعد الآن، لذا أقول لك: كوني رفيقة بنفسكِ وتقبلي الوضع الذي أنت عليه، وتصالحي مع ذاتك.