حسن عبدالنبي

قالت الكاتبة الروائية ندى نسيم إن التنافس على جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب 2018 في دورتها الثانية يغني الحركة الثقافية في البحرين، مؤكدة أن وجود هذه المسابقة يعطي حافزاً للشباب ودافعاً لهم للاستمرار في الكتابة.

وأشادت بالفعالية في نسختها الثانية على اعتبار أنها شهدت وجود مشاركين خليجيين، معتبرة أنهم مكسب من حيث تبادل الخبرات والثقافات مع المشاركين البحرينيين، بل إن ذلك يدعم تقدم وتطور الحركة الأدبية في البحرين والخليج.



وبينت أن المسابقة تؤسس لأهداف بعيدة الأمد، حيث من الممكن أن تكون الكتابة الروائية مهنة للشباب، ولكن المعيار في ذلك هو الاستمرار في الكتابة وتقديم المنتج الجيد الذي يستفيد منه المجتمع والقارئ، داعية الشباب إلى عدم التسرع في النشر، بل الكتابة بتروٍّ.

ولفتت إلى أن حصر كتابة رواية في 24 ساعة هو تحد كبير جداً، مشيرة إلى أن المشاركين يمتلكون مهارات تجعلهم قادرين على كتابة رواية خلال 24 ساعة، ومع وجود 42 روائياً خليجياً فهو عدد ليس بالقليل ولا يستهان به في الجانب الأدبي، ما يعني وجود إقبال كبير على المشاركة بجائزة الخليج العربي للروائيين الشباب 2018.

وأوضحت نسيم أن جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب 2018، تعتبر مسابقة متميزة على مستوى الخليج والوطن العربي، خصوصاً أنها تفتح آفاقا وفرصا كبيرة للشباب.