أعلن مجمع مودا مول عن تعاونه مع هيئة البحرين للثقافة والآثار لاستضافة معرض البحرين للصور الفوتوغرافية القديمة تحت رعاية مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة ويضم المعرض عدد من الأعمال الفنية والمصنوعات اليدوية والأجنحة التفاعلية التي تستعرض تاريخ البحرين بجوانبه المتعددة.

ويوثق المعرض، الذي يتزامن مع الحدث الرياضي الأكبر في المملكة، سباق جائزة البحرين الكبرى "الفورمولا1"، مختارات عديدة من تاريخ وثقافة المملكة بعرض 161 صورة تتعلق بمجال الطيران ومصافي النفط والحرف اليدوية، كما سيتم عرض لمحة عن حكاية اللؤلؤ في البحرين عبر التاريخ بمصنوعات يدوية متقنة.

وعلى صعيد آخر، يسلط المعرض الضوء على موسيقى الفلكلور البحريني الأصيل بأجنحة تفاعلية. إضافةً إلى الجوانب التاريخية والثقافية التي يحتويها المعرض، يمكن للزوار الاطلاع على الأزياء البحرينية من الجلابيات والعبايات والعطور العربية والمأكولات التقليدية، والتي ستتواجد في المعرض من خلال مشاركة بعضاً من محلات مودا مول مثل الدانة كوتور وبنت الشيخ وحلويات قدوع وريحة العطور.

وعلق كلفن كروتشلو، المدير العام لشركة كوشمان أند ويكفيلد البحرين، الوكيل الاداري لمركز البحرين التجاري العالمي، على استضافة المعرض قائلاً: "نحن سعداء بهذا التعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث يقدم المعرض فرصة للزوار للتعرف على تاريخ وثقافة البحرين بألوانها المتعددة عبر الأعمال الفنية القديمة والمصنوعات اليدوية التي تجسد تقاليد المملكة الخالدة".



يشار إلى أن معرض البحرين للصور الفوتوغرافية القديمة يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة ١٠ صباحاً حتى ١٠ ليلاً ويستمر حتى تاريخ ٣٠ أبريل في ردهة الأزياء في مودا مول.