مريم بوجيري

أكدت الوكيل المساعد لتنمية الشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة إيمان جناحي، أن فعالية "حكايا مسك" للمرة الأولى في البحرين ستضيف الكثير لـ"مدينة شباب 2030"، التي تنظمها الوزارة سنوياً.

وأضافت، أن التعاون مع مؤسسة "مسك الخيرية" لإقامة فعالية "حكايا مسك" للمرة الأولى في البحرين، جاء لتبني مبادرة المؤسسة في مجال صناعة المحتوى.



وأشارت جناحي، إلى أن ذلك التعاون سيكون مستمراً باعتبار أن فكرة "حكايا مسك" تعتبر جديدة وفريدة من نوعها حيث تتطرق في كل عام إلى تبني فكره جديده، فيما تركزت فكرتها هذا العام على الإعلام، مشيرةً إلى تبني وزارة الشباب والرياضة لتلك المبادرة على مدى السنوات القادمة.

وأضافت خلال افتتاح فعاليات اليوم الثاني لـ"الحكايا"، أن الفعالية ستسهم في الإضافة لمدينة شباب 2030 والتي تقيمها الوزارة سنوياً، حيث سيتم الاستفادة من خبرات المشاركين بدورات حكايا مسك لتطوير برامج جديدة بالمدينة.

وقالت: "التفاعل مع الفعالية كان كبيراً، والحضور بورش العمل كان مميزاً ونتوقع أن يكون الحضور أكبر بعطلة نهاية الأسبوع بوجود المشاركين وأولياء أمورهم"، مبينة أن وجود الفعاليات المتعددة يسهم في استقطاب الزوار.

وشددت جناحي، على أهمية تبني مثل تلك المبادرات والمشاركة بنقل الخبرات لا سيما الأفكار الجديدة والنوعية منها التي تسهم في تطور الشباب، مشيرة إلى استفادة وزارة الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة لتجربة المملكة في إنشاء مدينة شباب 2030 وما قامت به بالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية لنقل تجربتها إلى الشباب البحريني يعكس روح التعاون والذي يثمر بإيجاد أرضية واسعه لتشجيع الشباب وتحفيزهم على الإبداع.