أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أن انتخاب ممثلي أطراف الإنتاج بالبحرين بعضوية مجلس إدارة منظمة العمل العربية، يعكس تقدير ومكانة المملكة عربياً ودولياً.

وقدم التهنئة إلى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس، ورئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف، لفوز البحرين بمقعدين في مجلس إدارة منظمة العمل العربية للفترة 2018-2020 عن فريق أصحاب العمل وفريق العمال، خلال الانتخابات التي تمت خلال أعمال الدورة الـ45 لمؤتمر العمل العربي التي عقدت بالقاهرة خلال الفترة من 8 إلى 15 أبريل.

وأشار حميدان إلى أن حصول مملكة البحرين على مقعدين في مجلس إدارة منظمة العمل العربية، عن فريق أصحاب العمل، ممثلة في غرفة تجارة وصناعة البحرين، والآخر لفريق العمال، ممثلة في الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، يعكس المكانة التي تتمتع بها المملكة بأطراف الإنتاج الثلاثة على الصعيدين العربي والدولي، ويؤكد أهمية الدور الذي تلعبه هذه الأطراف مجتمعة في المشاركات العربية والدولية.



وأضاف حميدان، أن مجلس إدارة المنظمة يختص بدراسة مشروعات وخطط عمل المنظمة وموازنتها، ومتابعة سير العمل بالمنظمة وتنفيذ خططها المعتمدة، وترتيب أولويات التنفيذ ومراقبة الالتزام بأنظمة ولوائح العمل النافذة.

ونوه وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بتجديد انتخاب فوزية شهاب، مديرة إدارة التعويضات ودعم التعطل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في عضوية لجنة المرأة العربية عن فريق الحكومات للفترة 2018-2020، للمرة السابعة على التوالي، لما تتمتع به من الكفاءة والخبرة في مجال متابعة قضايا المرأة على الصعيدين المحلي والعربي، ومساهمتها في العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة لضمان تكافؤ الفرص وتنمية مشاركة المرأة في التنمية في البحرين، وهو ما ينسجم مع جهود وأهداف المجلس الأعلى للمرأة.

ونوه حميدان بفوز، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، مسؤول شؤون المرأة العاملة والطفل بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، زبيدة البلوشي لجنة شؤون عمل المرأة العربية عن فريق العمال، وهو مكسب إضافي لمملكة البحرين في هذه اللجنة العربية الهامة.

واختتم مؤتمر العمل العربي أعمال دورته الـ45 بعد مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل والتي لها من الأهمية في المرحلة الحالية والهادفة إلى خفض البطالة وتعزيز فرص العمل اللائق.