القاهرة - عصام بدوي

تجري البحرين ومصر تدريباً عسكرياً مشتركاً يستمر لعدة أيام وتستضيفه المملكة، حسبما أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، السبت.

وغادرت عناصر من القوات الخاصة المصرية للمشاركة فى فعاليات التدريب المشترك "خالد بن الوليد 2018"، والذي تستمر فعالياته لعدة أيام بمملكة البحرين، وذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين.



وأوضح بيان للمتحدث العسكري المصري السبت على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه "من المقرر وصول العناصر المشاركة إلى قاعدة عيسى الجوية بمملكة البحرين تمهيداً لتنفيذ فعاليات التدريب الذي يتضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والبيانات العملية لنقل وتبادل الخبرات والتدريب على مهام عمل الوحدات الخاصة".

ويعد ذلك التدريب الثاني من نوعه خلال أسبوع الذي تجريه مصر مع دولة عربية، حيث اختتمت القاهرة مع أبوظبي الخميس الماضي، تدريباً بحرياً مشتركاً انطلق الثلاثاء الماضي، بمياه البحر الأحمر.

"ويأتي التدريب في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي"، حسبما قال المتحدث.