أكد رئيس مؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" د.محمد شهدا، الذي اختتم أعماله في البحرين مؤخراً، سعي القائمين على هذا المؤتمر لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى دعم ما بات يسمى بـ"سياحة المؤتمرات الطبية"، كجزء من هدف جعل البحرين وجهة أولى للسياحة العلاجية في المنطقة .

وأوضح أن تلك المساعي تنطلق من أهمية "سائح المؤتمرات الطبية" ذي القيمة العلمية والاجتماعية والاقتصادية المهمة، موضحاً أن "الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن معدل إنفاق السائح اليومي في البحرين هو 72 ديناراً، وهذا رقم جيد.. أعتقد أن السائح الطبي ينفق أعلى من هذا المبلغ بكثير".

ولفت إلى أن "BDA" الطبي المنظم لمؤتمر DLS3 Bahrain 2018 أجرى إحصائية حول الأثر الإيجابي لهذه الفعالية الطبية على الاقتصاد الوطني.



وكشف أنه من بين نتائج تلك الإحصائية قيام المشاركين في المؤتمر من خارج مملكة البحرين بحجز أكثر من 100 غرفة فندقية، إضافة إلى 170 تذكرة سفر معظمها على خطوط طيران الخليج.

وأشار شهدا إلى أن عدداً كبيراً من المشاركين في المؤتمر أمضوا في البحرين يوم أو يومين للسياحة والتعرف على أبرز المناطق الأثرية والترفيهية في البلاد، ومن بينهم من قال إنه يزور البحرين لأول مرة لكنها ستكون بداية لسلسلة من الزيارات المتتالية بغرض الأعمال أو السياحة.

من جانبه، تحدث رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر د.محمد العرادي، عن إبداء عدد من المشاركين في المؤتمر رغبتهم بإنشاء استثمارات في مجال طب الإسنان لهم في البحرين، خاصة بعد تعريفهم بالبيئة الجاذبة في البحرين من خلال محاضرة خلال المؤتمر تحدث فيها المدير التنفيذي للسياحة والترفيه في مجلس التنمية الاقتصادية السيد جيراد بشا عن جاذبة القطاع الصحي في البحرين للاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى محاضرة أخرى من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية حول البيئة التشريعية والرقابية للمنشآت الصحية في البحرين .

وأوضح أن المؤتمر اختتم أعماله في البحرين بعد أن شهد حضور أكثر من 800 من أطباء الأسنان وطلاب كليات طب الأسنان والفنيين والممرضين، 40% من بينهم من البحرين، و50% من المملكة العربية السعودية، والـ10% الباقية من باقي دول الخليج العربي والمنطقة والعالم، فيما تمكن المعرض المصاحب للمؤتمر من جذب نحو 600 زائر.

وأشار إلى أنه على مدى يومين متتاليين تحدث خلال المؤتمر 22 محاضراً دولياً من المختصين في الطب وطب الأسنان و"اللايف ستايل"، من الولايات المتحدة الأمريكية استراليا وكوريا الجنوبية والبرازيل والسويد والهند ومصر ولبنان وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، لافتاً إلى أن المؤتمر جذب مشاركين من 25 جنسية حول العالم.