شاركت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في حفل إعلان "وَجدة" عاصمة الثقافة العربية الجمعة بالمملكة المغربية والذي أقيم برعايةٍ سامية من قبل ملك المملكة المغربية محمد السادس، بحضور سعود هلال الحربي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال بمملكة المغرب.

مركز البحوث يستضيف الباحثة الوريمي

مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث يستضيف الباحثة والأكاديمية التونسية ناجية الوريمي في أمسية موسومة بـ"الفكر العربي الإسلامي وأشكال التحديث: أي دور لإعادة قراءة التراث؟"، وستتطرق الباحثة إلى المناهج الحديثة في قراءة الفكر العربي بما فيها النصوص التراثية والخطابات الدينية.



"فرانكشتاين في بغداد"

النسخة المترجمة من رواية "فرانكشتاين في بغداد" للعراقي أحمد سعداوي تختار، ضمن القائمة القصيرة لـ"جائزة مان بوكر الدولية" التي أُعلنت يوم الخميس في العاصمة البريطانية لندن. وسبق لرواية "فرانكشتاين في بغداد" أن فازت بأرفع جائزة أدبية عربية في 2014 وهي الجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر"، قبل أن تترجم إلى أكثر من 10 لغات.

"أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة"

انطلقت الدورة السادسة لمهرجان "أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة"، بمشاركة نخبة متميزة من الموسيقيين المعاصرين والمؤلفين المتميزين من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وألمانيا بتنظيم من الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة.