أقام مجلس الدوي محاضره بعنوان "حروف من رصاص" وأثر التواصل الاجتماعي على الأمن المجتمعي، للدكتور إبراهيم الشيخ الكاتب والصحافي بجريدة أخبار الخليج وبإدارة محمد صقر الدوسرى حضرها حشد من رواد المجالس والمهتمين بالشأن الثقافي والإعلام في البحرين وتطرق خلالها الشيخ إلى الجوانب التاريخيه وذكر قصص من التاريخ وقوه الكلمه منها هارون الرشيد ونابليون بونابرت ومن ثم عرج إلى الجوانب الأسرية والأكاديمية وإعداد مستخدمين وسائل التواصل الاجتماعي في العالم وبخاصه البحرين وكذلك الجوانب القانونية والتشريعية وسرد من خلالها بعض النصوص القانونية الإماراتية والسعودية بعدها تطرق إلى الجوانب الاجتماعية والدور الاجتماعي لحمايه المجتمع أن الحرية التى إتاحتها وسائل التواصل الأجتماعي للأفراد يجب أن تكون ميداناً لتربيتهم على الحوار وقبول الآخر أو رفضة بأدب ومتى ماانتفت تلك الأخلاق تحولت من وسيلة تواصل اجتماعي مهذبة الى وسيلة تواصل اجتماعي ولكن تربية شوارع وهنا تكمن الخطورة.

وأضاف لقد أسس الميثاق الأرضية الصلبة على جميع الأصعدة انطلاقاً من التالي: أولاً، الحقوق الفردية: التي أساسها الحرية الشخصية والمتمثلة في حرية العقيدة وحرية التعبير والنشر وحقوق المرأة والطفل، والمساواة وعدم التمييز المتمثلة في المساءلة وتكافؤ الفرص والعدالة. ثانياً، الترابط بين الحقوق الفردية والجماعات: التي تمثلت في الاقتراع المباشر والرقابة المباشرة من قبل البرلمان. والرقابة غير المباشرة، التي تمثلت في الإعلام والنقابات والجمعيات ونشاط المجتمع المدني. ثالثاً، التوازن بين الحقوق: الذي تمثل في المساءلة عبر ديوان الرقابة المالية والإدارية وقانون كشف الذمة المالية. ومحاكم عادلة تمثلت في القضاء المدني والقضاء الشرعي والقضاء العسكري والنيابة العامة والمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة الدستورية.

وفي ختام المحاضر تم فتح باب النقاش والمداخلات التى جاءت ساخنة وممتعة ومفيدة ملها كانت تصب في صالح الوطن والمواطن.



بعدها تم التكريم بتقديم شهادات تقدير للدكتور إبراهيم الشيخ ومحمد الدوسري من صاحب المجلس إبراهيم الدوي ومنسق الفعالية أحمد عقاب.