يعرض تلفزيون البحرين مساء السبت 28 مارس الجاري حلقة جديدة من برنامج بعد رفع الجلسة حيث خصص جزء من البرنامج لمناقشة التعديل الأخير على قانون مباشرة الحقوق، حيث استضاف البرنامج بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس النواب النائب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب وذلك للحديث بشكل موسع حول ما انتهى إليه مجلس النواب من مناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس النواب) بتعديل المادة الثالثة من المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002م، بشأن مباشرة الحقوق السياسية، وقرر المجلس الموافقة على المشروع بقانون، في ذات الجلسة بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.



ويهدف مشروع القانون إلى عدم السماح لمن ينطبق عليهم نص المشروع بقانون بالترشيح لعضوية مجلس النواب إذ إن من تنطبق عليه الحالات الواردة في النص المقترح ليس جديرا أن يكون عضوا في المؤسسة التشريعية، حيث إن عضو مجلس النواب يمثل الشعب ويرعى مصالحه كما يمثل مملكة البحرين في المحافل البرلمانية.

وتناول النائب الأول علي العرادي في لقاءه أهمية هذا التشريع وأهدافه، والفئة التي تستطيع أن تتلمس أهمية هذا التعديل وردت فعل الشارع البحريني تجاه هذا التعديل الهام.

يذكر أن البرنامج من تقديم الإعلامية سهير عصفور وسيعرض عند الساعة 6 مساء ويعاد عصر يوم الأحد، كما يمكن الدخول عبر قناة مجلس النواب في اليوتيوب لمشاهدة البرنامج فور بثه على تلفزيون البحرين أو عبر حساب الانستغرام. bhparliament