تعتزم الإغاثة الطبية البحرينية إرسال وفد إلى جمهورية مصر العربية للاطلاع على التجربة الناجحة لمستشفى سرطان الأطفال 57357.

يذكر أن الوفد، يضم نخبة من متطوعين ومتعافين من مرض السرطان من البحرين إضافة إلى إعلاميين وأطباء بقيادة صاحبة فكرة الزيارة الرئيس التنفيذي للإغاثة الطبية البحرينية دلال أمين، التي ارتأت إرسال المتعافين من مرض السرطان والناشطين في مجال مكافحة هذا المرض لزيادة الوعي ولفت أنظار المجتمع للمعاناة والصعوبات التي يواجهها هؤلاء الأبطال.

ويشارك كل من، جويرية الشوملي سفيرة أطفال السرطان في الوطن العربي والملهم صاحب تجربة التعافي يوسف اللهبي وكذلك والد البطل يوسف رحمه الله أحمد كمال الناشط الاجتماعي والرياضي برفقة د.الفنانة أماني الهاجري صاحبة المبادرات الخيرية ويصحبهم موثق الرحلة إعلاميا المصور ومخرج الأفلام المحترف إبراهيم الفضالة.



وتتلخص الأهداف التي يطمح الوفد لتحقيقها في زيارة الأطفال المصابين بالسرطان ودعمهم نفسياً والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم والتسهيلات لتيسيير رحلة العلاج الشاقة والوقوف على أقسام المستشفى المختلفة وأجهزته المتطورة وإرفاقها في تقرير رسمي يرفع للمسؤولين في مملكة البحرين لتطوير أقسام علاج أورام الأطفال لدينا وهو ما سينعكس إيجاباً على الخدمة المقدمة ويرفع نسبة الشفاء بإذن الله .

ويعد مستشفى سرطان الأطفال أو مستشفى 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم و يقع في القاهرة بجمهورية مصر العربية ويختص في علاج سرطان الأطفال بمختلف أنواعه ومراحله ويتميز هذا المستشفى بكونه بني عن طريق التبرعات بشكل تام وهو يقدم الخدمه مجانا بالكامل.

وبدأت فكرة بناءه في العام 1999 بعد ازدياد نسبة الأطفال المصابين بالسرطان وعدم مقدرة المعهد القومي للأورام في مصر على استيعاب هذا الكم الهائل من المصابين سنويا لقلة الامكانيات وتصل نسبة إصابة الأطفال بالأمراض السرطانيّة في مصر إلى عشرة آلاف طفل مصاب سنوياً. وقد فتح المستشفى أبوابه رسمياً في عام 2007.