أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، إنجازات الصحافة البحرينية ودورها في التعبير عن طموحات وتطلعات ونبض المجتمع، وبمشاركتها في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، مبيناً أن الصحافة المحلية ساهمت في بناء الوطن والحفاظ على وحدته.

ولفت بمناسبة الاحتفال بيوم الصحافة البحرينية الذي يوافق السابع من مايو، إلى أن صحافة المملكة أثبتت، بما لا يدع مجالاً للشك، وعبر تاريخها الطويل والناصع، تفاعلها مع قضايا الوطن والمواطنين.

وأكد الملا، أن الصحافة البحرينية كانت ولا تزال عنصراً مهماً في مساندة الجهود الوطنية المبذولة في بناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته، وذلك من خلال الكلمة الصادقة والرأي المستنير والحرية المسؤولة.



وأوضح رئيس مجلس النواب أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، هيأ كافة الظروف التي تحقق للصحافة ووسائل الإعلام مناخاً أوسع من الحريات التي تؤهلها للقيام برسالتها في دعم تقدم الوطن وازدهاره ، ويأتي على رأسها ابتداءً مناخ الحرية الواسع الذي أتاحه المشروع الإصلاحي لجلالته منذ العام 2001/ وبتوجيه جلالته بتخصيص يوم للاحتفاء بالصحافة البحرينية اعترافاً بالدور الوطني الكبير الذي تقوم به هذه الصحافة في التثقيف والتوجيه والوعي والتعبير عن الرأي بحرية واستقلالية وموضوعية، وفي بيئة منفتحة وتعددية وتنافسية.

وبعث رئيس مجلس النواب ببرقية تهنئة لجمعية الصحفيين البحرينية ورؤساء التحرير بالصحف المحلية، معبراً عن تقديره وامتنانه للدور الذي تضطلع به الصحافة البحرينية في خدمة المجتمع والوطن.

وأكد أن المواقف الوطنية التي سجلها أصحاب الأقلام من كتاب أعمدة وصحفيين ستبقى خالدة في الذاكرة الوطنية توثق دورهم الرائد في نصرة الوطن والدفاع عن قضاياه وتفنيد كل ما يستهدفه بسوء، متمنياً الحفاظ على القيم الإنسانية التي تنشد الخير والمحبة والسلام والأمن والاستقرار في البحرين والمنطقة والعالم.