نقل محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي إلى أهالي المحافظة، تحيات جلالة الملك المفدى، عارضاً تفاصيل مكرمة جلالته بإعادة بناء فرجان المحرق، لافتاً إلى أن المشروع يعتبر من المشاريع الضخمة وسينفذ على مراحل، وسيتم الكشف عن تفاصيله خلال اجتماع موسع يجمع الجهات ذات العلاقة من وزارات ومؤسسات وأهالي، ويعمل المشروع على محاربة ظاهرة سكن العمال الآسيويين من فئة العزاب بوسط الأحياء السكنية، مما يسهم في عودة الأهالي لفرجانهم ومناطقهم السكنية القديمة بعد إعادة الترميم والتأهيل.

ورفع المحافظ والأهالي الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على توجيهات سموه بإقامة مختلف المشاريع بالمحرق، وكذلك تفقد ومتابعة سموه الدائمة لكافة المشاريع التي في طور الإنشاء بمختلف مدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك، خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق الذي طرح من خلاله المحافظ أمل المحافظة في إقامة مهرجان تراثي ضخم على غرار مهرجان الجنادرية، يعنى بشؤون البحر وتراثه من صيد اللؤلؤ وصناعة السفن ومختلف الفنون البحرية وتراث المحرق.



من جانب آخر، ومن خلال مناقشات الأهالي، عبر المحافظ عن أسفه لعدم وجود مواقف للسيارات ووقوف الكثير منها بشكل عشوائي على الأرصفة وفي وسط الطرقات، مؤكداً على عزم المحافظة مخاطبة الإدارة العامة للمرور لإيقاف تلك الظاهرة غير الحضارية.

من جانبهم، قدم الأهالي شكرهم للمحافظ على طرحه لهذا الموضوع الهام الذي تعاني منه أغلب طرقات مدن وقرى المحافظة، حيث طالب خالد صالح الزياني باتخاذ الإجراءات الرادعة لمن يقوم بإغلاق الطرقات متعذراً بندرة المواقف، بينما اقترح الناشط الاجتماعي إبراهيم الدوي توفير مواقف عامة للسيارات بوسط الأحياء السكنية، وهو ما اتفق معه المهندس سمير الكواري مطوراً تلك الفكرة والمقترح إلى مواقف متعددة الطوابق.

وفي شأن آخر، طالب يحيى المجدمي نائب رئيس نادي البسيتين، بضرورة البدء بمشروع الاستثمار في المجال الرياضي لما له من منفعة للشباب، بينما استغرب الدكتور يوسف العلوي ظاهر تسرب الشباب من الجامعات وعدم مواصلة الدراسة، مستفسراً عن عدم دعوة الطلبة الغير مستكملين لدراستهم بالجامعة وإلحاقهم بكلية المعلمين وهم الأولى بهذا الإلحاق.

وتحدث الشيخ إبراهيم مطر، حول أهمية استثمار شهر رمضان المبارك في ترك العادات السلبية وتغيير نمط الحياة إلى الأفضل والأحسن.

كما قدم المحافظ شكره واعتزازه باسم أهالي المحرق للوجيه محمد بن يوسف الحسن على إقامة جامع على الطراز الإسلامي المميز، يضم مراكز تحفيض القرآن وتدارس علومه، وقاعات للمناسبات والمحاضرات بمنطقة البسيتين، حيث سيتم الافتتاح الإثنين الرابع عشر من مايو الجاري بعد صلاة العشاء مباشرة.

واختتم المحافظ المجلس الأسبوعي بالإشارة إلى مهرجان تكريم رواد العمل الوطني والذي تقيمه المحافظة بشكل سنوي، مؤكداً بأن الحفل سيقام في الثالث عشر من شهر رمضان المبارك وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة.