حققت مبادرة البحرين أمانة التابعة لاتحاد الجمعيات الشبابية والتطوعية تفاعلاً جماهيرياً واسعاً، عكسته نسبة المسجلين في قوائم المشاركة في المبادرة والتي فاقت 150 مشاركا، بالإضافة إلى تفاعل عدد من المسؤولين والإعلاميين والفنانين لترويج ثقافة المحافظة على المكتسبات الوطنية.



وعقدت المبادرة اجتماعا سابقا مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية مؤخراً من أجل الاتفاق على حملة توعوية تقام في المحافظة الشمالية للتثقيف بأهمية المحافظة على المرافق العامة.

من جانبها أكدت مديرة مبادرة البحرين أمانه أنها تسعى لتعزيز ثقافة المحافظة على الحدائق والمدارس والمرافق الحكومية المختلفة التي تنشئها الحكومة من أجل المواطنين، وعلى سبيل المثال تقوم البلديات من أجل تعزيز الخدمات العامة عن طريق إنشاء الحدائق والمتنزهات لإظهار الصورة الجمالية للمحافظة وإتاحة متنفسات للمواطنين والمقيمين على حد سواء. إلا أن هناك تصرفات وسلوكيات غريبة تستهدف تشويه الجمال وتخريب الحدائق وهو ما يحدث للحدائق العامة ، حيث تلاحظ فى الآونة الأخيرة عبث المراهقين بالحدائق والمتنزهات والمجسمات وهذا ما لاحظناه في الحدائق العامة من تكسير وتخريب وهذا ينعكس على حضارة وثقافة المجتمع ومن غير المقبول أن تقوم فئة قليلة بالتخريب وتشويه حضارة المجتمع وتحرم المواطنين من الاستفادة من تلك المرافق العامة.

وأضافت خليل أنه وللحد من أعمال التخريب طالب عدد كبير من المواطنين من المبادرة تنظيف فعاليات ثقافية توعوية من خلال الفعاليات المختلفة بالإضافة إلى استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن كل ذلك شمل خطة عمل المبادرة التي ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.