نظم مجلس المقهوى اللقاء الرمضاني السنوى بقلالي، متضمنا تكريم بعض الشخصيات ومسابقات وأفضل رسومات رمضانية وموروثات رمضانية تراثية.

وقد اعتاد المجلس على إقامة مثل هذه الفعالية السنوية الشعبية التى تهدف إلى تعزيز القيم التراثية للمجتمع البحريني في نفوس المشاركين .

واشتملت الفعالية على عدد من الفقرات المصاحبة تخللها وتوزيع الحلويات والهدايا على الأطفال المشاركين إلى جانب المسابقات، فيما تم عزف الأغاني القديمة والتي تفاعل مع الأطفال، وخصصت المجلس جوائز للأطفال
.



وعبر المشاركين عن سعادتهم بالمشاركته في هذه الفعالية التي نظمها مجلس المقهوي، حيث قام بتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين، خاصة أن تلك الفعالية ساهمت في إدخال الفرحة في نفوس الأطفال المشاركين. وقدم المكرمون شكرهم وتقديرهم إلى مجلس المقهوى على دعوته لحضور الاحتفالية والتكريم من قبل المجلس ، وقدموا شكرهم الى كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية التي خرجت بشكل مميز .

كما أكد القائمون على مجلس المقهوى أنهم دائماً يحرصون على إقامة الفعاليات المختلفة طوال العام بما فيها التراثية والشعبية والفنية والرياضية لتأصيل الموروث البحرينى الذي يعتبر عادة أصيلة في المجتمع البحريني، وحرصاً من إدارة المجلس على احتضان المناسبات التقليدية والثقافية التي تعزز من عادات وتقاليد البحرين التي تجمع العائلات والشباب التي تبعث روح المتعه والفرح بينهم.