أحمد خالد



أصدر طلاب في جامعة البحرين الخميس هاشتاق #لاتظلمونا_بالكيرف_داون، بعد صدور نتائج الفصل الدراسي الثاني.

وقال بعضهم إن مابذلوه من وجهد وتعب خلال 4 أشهر انتهى بإنزال الدرجة وإن قانون "الكيرف داون" لم يوضح للطلبة حتى الآن.

وقالت المغردة a_7ora "كل الجامعات الاخرى تتقدم، سواء بتطوير طاقم التدريس، أو تقنياً. وليس بالقوانين السيئة. إذا كان عندهم رؤية ورسالة المفروض يوضحونها للطلبة. أنا ما أشوف إنه قصفهم بالدرجات فيه أي نوع من التطور والتقدم فعلاً!".

فيما قالت فاطمة السموم "حرام عليكم يعني طول ٤ شهور كرف وتعب وضغط علينا من بروجكتات ودراسة ومتطلبات وفي الاخير كيرف داون يعني ماكو ضمير كلش! وما تسوون شي في مصلحة الطالب أبداً".

وقال Ahmed soudy "للأسف مفيش ضمير ولا تقدير ليه الواحد فوق تعب الصيام ينقهر من الدرجات ويا ريته تقصير لا ده "معايير دولية". أنا عايز أعرف ازاي هتنهضوا بالدولة وانتم مش مديين الطلبه حقوقهم في الدرجات وهم تعبانين طول ٤ شهور نصحى من الصبح نرجع ٨ بليل وفي الآخر قهر".

في حين قالت المغردة "دلال" "ما يصير ننصدم بدرجات مو من درجاتنا رجاء عدلو النظام مو كل شي من تحت الطاولة تتطبقون نظامكم علينا حرام عليكم تعب ٤ شعور وآخر شي نظام ينزلنا".

وقال المغرد abumohd4 "كُل ما بذلناه من طاقة و جهد وتعب و إرهاق و معاناة خلال ٤ أشهر من مصارعة الحياة العلمية الدراسية، تفاجئنا #جامعة_البحرين بإنزال درجاتنه للأسفل بقرار أعلى. ظلم و من سيئ إلى أسوأ".

وكانت كلية الآداب أعلنت قبل أشهر إلغاءها هذا النظام عبر تصريح لعميد الكلية د.عبدالعزيز بوليله، بعدما انتشر هاشتاق لطلبة الكلية يستنكرون النظام. فيما لم تعلن بقية الكليات إلغاءه.