أكدت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية د.سينثيا جيسلينج، أهمية التدريب في تنمية مهارات وقدرات الطلبة المتميزين بالإضافة إلى التعليم، مشيدة بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في دعم شباب البحرين المتفوق.

جاء ذلك خلال إطلاق البرنامج التدريبي للطلبة المترشحين لبعثات سمو ولي العهد لعام 2019 والذي يأتي ضمن الخطوات اللازمة للاختيار، حيث نظم البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) جلسة افتتاحية بمقر المعهد لتعريف الطلبة بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم لهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية القادمة.

وفي البداية، رحبت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بالطلبة وهنأتهم على تفوقهم الأكاديمي ووصولهم إلى هذه المرحلة من الاختيار.



وأشارت د.سينثيا إلى أهمية مشاركة الطلبة في الدورات التدريبية التي تهدف إلى تنمية مهارتهم الشخصية في القيادة والتواصل بالإضافة لمهاراتهم الأكاديمية مثل التحليل والنقد الفكري وكتابة المقالات والبحوث.

وأكدت أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدد من الدورات والأنشطة المكثفة منها دورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، بالإضافة إلى دورة في النقد الفكري، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية ويمنح هذا البرنامج المشاركين فيه شهادة معتمدة في القيادة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute ( CMI L3 Certificate in Team Leading)، بالإضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة.

وقالت إن البرنامج سينظم أيضاً للطلبة المترشحين سلسلة محاضرات وجلسات نقاش مع عدد من الخبراء في المجالات الأكاديمية والمهنية والتنمية الشخصية. كما سيوفر برنامج سمو ولي العهد دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS والـSAT.

وأعربت مديرة البرنامج المسئولين بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لتعاونهم المستمر، مشيدة بمستوى البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها المعهد وتمنت للطلبة تجربة ناجحة ومفيدة.

من جانبه، ألقى رئيس مركز المهارات القيادية والإدارية والتقييم بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، د.عبدالله السادة، كلمة أعرب فيها عن حرص المعهد على التعاون مع برنامج ولي العهد في هذه المرحلة التدريبية والإسهام في تطوير قدرات طلبة البحرين المتفوقين.

وأشاد برؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تطوير الشباب البحريني ودعم الأنشطة والبرامج التعليمية والتدريبية، مؤكداً حرص جميع الموظفين في المعهد على إنجاح هذه البرامج التدريبية وتوفير تجربة إيجابية للطلبة المرشحين.

كما ألقى كل من مديرة برنامج التأسيس الدولي بالمعهد والمسؤولة عن التنسيق والتنظيم بين المعهد وبرنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية أمل العوضي، والمسؤول عن دورة القيادة المعتمدة فيليب موكوانا، والمسؤول عن الدورات الإعدادية لامتحانات الـIELTS والـSAT، د.كونراد راندل، كلمات تحدثوا فيها عن متطلبات التدريب وفوائد الدورات وتوقعاتهم من الطلبة، متمنين لهم خالص النجاح والتوفيق.