مروة اشكناني

قال الفنان والإعلامي البحريني إبراهيم حبيب، إن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة استجاب إلى موضوع بلاغ السرقة الذي نشره عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أمر الوزير بالنظر في موضوع البلاغ وجارٍ البحث عن الجاني.

وأضاف لـ"الوطن"، أن محاولة اقتحام منزله الكائن بمنطقة الرفاع الشرقي هي المرة الثالثة وليست الأولى حيث كشفت كاميرات المراقبة التي تم تثبيتها على سطح المنزل هيئة السارق والتي يتضح أنه نفسه الذي تعرض لممتلكات الإعلامي في المرات السابقة.



وأشار الفنان إبراهيم إلى أن السبب يعود إلى موقع منزله الذي يحيطه أربع عمارات وهي تصعب من مهمة الإمساك بالجاني لأن الوقت الذي يستغرق في إحاطة المنزل من الجهة التي تواجد فيها الجاني طويل، ويكفل له الهروب.

وتابع "بسبب العطلة الصيفية، اعتادت الأسرة أن تنام في وقت متأخر، ولهذا السبب لم يتمكن الجاني من الدخول إلى المنزل، حيث يتواجد جهاز الإنذار الذي رن فور محاولته اقتحام باب السطح، فيما أظهرت تسجيلات كاميرا المراقبة المثبتة على سطح المنزل هيئة السارق والوقت الذي قضاه في التفكير في طريقة لدخول المنزل مع وجود أفراد الأسرة".

وأوصى الفنان بضرورة أخذ موضوع بلاغات السرقة بعين الاعتبار مع تكثيف دوريات الشرطة في الأحياء السكينة والتي يقطنها الأجانب بشكل خاص.