أكدت الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي د. منى البلوشي أن إنشاء الجامعة البريطانية في مملكة البحرين يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على تشجيع الاستثمار في التعليم العالي، من خلال استقطاب جامعات دولية مرموقة، وتشجيع بناء الشراكات وتعزيزها بين مؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية، بهدف تقديم برامج أكاديمية نوعية، تواكب العصر وتستجيب لاحتياجات سوق العمل وتلبي متطلبات التنمية الشاملة المستدامة، بالشكل الذي يعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي للتعليم العالي.

وتابعت خلال استقبالها نائب رئيس الجامعة البريطانية في مملكة البحرين، د. كيث شارب، وممثلين عن جامعة سالفورد مانشستر البريطانية، استعدادات الجامعة البريطانية لافتتاح أبوابها خلال العام الدراسي المقبل 2018/2019، بالتعاون مع جامعة سالفورد.

والجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك دشن في إبريل الماضي مشروع الشراكة بين الجامعة البريطانية في مملكة البحرين وجامعة سالفورد مانشستر من المملكة المتحدة وذلك بمقر الجامعة البريطانية بمنطقة سار، ولا زال العمل مستمرًا من أجل التأكد من جاهزية الحرم الجامعي، وتوافر أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية اللازمة لاستقبال الطلبة في سبتمبر المقبل.

حضرت المقابلة مدير إدارة البحث العلمي بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي د. فرزانة المراغي.