حضر الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، حفل افتتاح مبنى سفارة جمهورية الهند الجديد لدى البحرين، الذي افتتحته سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية الهند بحضور عصام خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وأكد وزير الخارجية، أن افتتاح مبنى سفارة جمهورية الهند الجديد في المنامة يعكس عمق علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند وما تشهده من تقدم مستمر على المستويات كافة، وحرصهما على المضي قدماً بتلك العلاقات وفتح مجالات جديدة للتعاون والعمل المشترك بشكل مثمر وتحقيق تطلعات البلدين والشعبين في المزيد من الرخاء والتنمية.

وأعرب عن خالص التهنئة لسوشما سواراج ودبلوماسيي جمهورية الهند والجالية الهندية في البحرين لافتتاح مبنى السفارة الجديد في المنامة، متمنيًا لجمهورية الهند المزيد من الرقي والازدهار.



من جانبها، أعربت سوشما سواراج عن سعادتها بالتواجد في البحرين وافتتاح مبنى السفارة الهندية الجديد والذي يجسد الروابط التاريخية والحضارية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، مؤكدة أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين ودعم الجالية الهندية المتواجدة في البحرين، معبرة عن تقديرها للثقة المتبادلة والجهود المتواصلة على أعلى المستويات من أجل تطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة وبما يصب في صالح البلدين الصديقين.

وكان السفير ألوك كومار سينها سفير جمهورية الهند لدى البحرين رحب بالشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وسوشما سواراج في مبنى السفارة الجديد، معرباً عن شكره وتقديره للدعم وللجهود المبذولة والتي أثمرت افتتاح مبنى السفارة الجديد، مؤكداً على قوة العلاقات الثنائية الممتدة بين البحرين وجمهورية الهند في شتى الأصعدة.