أكد قائد مستشفي الملك حمد الجامعي، اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة ،أن العمل في قسم العلاج الإشعاعي في مركز الملك حمد للأورام ابتدأ منذ 25 مارس مع إنطلاق التطبيق الكامل لجميع التقنيات المتطورة في هذا المجال او ما يعرف بHigh Precision Radiation Therapy .

وتابع: أن قسم علاج الأورام بالأشعة في مركز الملك حمد للأورام قد استقبل حتى اليوم 121 حالة أجري لهم ما يقارب 1428 جلسة علاجية باستخدام "جهاز المسرع الخطي الرباعي الطاقة" الذي يعتبر الأحدث عالمياً لهذا النوع من العلاج، موضحاً أن المريض يبدأ علاجه الفعلي بعد تشخيص حالته ودراسة الملف الخاص به وتحضير البرنامج العلاجي ما قد يستغرق حوالي أسبوع وهي فترة أقل بكثير مما هو متعارف عليه ومقبول عالمياً.

وأكد الدكتور إلياس فاضل مدير مركز الملك حمد للأورام أن كافة إجراءات قبول المرضى للعلاج في مركز الملك حمد للأورام تتم حسب آلية معتمدة عالميا تهدف إلى التأكد من التشخيص ووضع الخطة العلاجية من خلال مناقشة الحالة في المجلس الوطني للأورام بحضور الطبيب المعالج ونخبة من الإستشاريين من مستشفيات مملكة البحرين علماً بأن المجلس الوطني للأورام يرحب بكافة أطباء مملكة البحرين ويعمل تحت إشراف ومتابعة المجلس الأعلى للصحة.



الجدير بالذكر أن التنسيق والتعاون يتم بين مستشفى الملك حمد الجامعي ووزارة الصحة في كافة المجالات من نقل الأطباء وتحويل مرضى الأورام وشراء أدوية علاج الأورام، بالإضافة إلى انقعاد اجتماعات دورية للتنسيق بين الطرفين.

ويهم إدارة مركز الملك حمد للأورام أن تؤكد حرصها على تقديم أرقى الخدمات الصحية حسب أعلى المعايير العالمية إلتزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة.