تطلق هيئة البحرين للثقافة والآثار مسابقة "نجم نخول"، الأربعاء، ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2018، وذلك حرصاً منها على إبراز المواهب الفنية لدى أطفال مملكة البحرين.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف ما لدى الأطفال "ما بين عمري الخامسة والخامسة عشرة" من إبداعٍ وتميز في المجالات الثقافية والغنائية بالإضافة الى العزف الموسيقي، المسرح والفنون الاستعراضية.

وأوضح منظمو خيمة "نخول" في حديث مع وكالة أنباء البحرين "بنا"، أن المسابقة التي ستنطلق، الأربعاء، سوف تستمر حتى الحادي عشر من الشهر نفسه حيث يمكن الحصول على طلبات الاشتراك عبر زيارة مكتب استقبال خيمة نخول المقامة إلى جانب متحف موقع قلعة البحرين.



وأضاف المنظمون بأن المتأهلين من المسابقة إلى المرحلة الثانية والتي تقام ما بين 13 إلى 15 أغسطس سيقومون بتقديم مواهبهم المختلفة في مختلف المجالات على خشبة مسرح نخول بحضور لجنة تحكيم خاصة تضم موسيقيين، فنانين، ومسرحيين، ويتم خلال تلك المرحلة تصفية المتسابقين من 12 متسابقاً للوصول إلى 3 متسابقين نهائيين فقط.

وأوضحوا أنه في المرحلة النهائية للمسابقة سوف تتنافس المواهب الثلاث على لقب "نجم نخّول" والذي سيكون يوم 16 أغسطس علماً أنه سيحصل جميع المتأهلين الثلاثة على جوائز مميزة إلى جانب فوز المتسابق الأول بلقب نجم نخول 2018 والحصول على جائزة مالية.

الجدير بالذكر أنه قد أطلقت مسابقة نجم نخول للمرة الأولى عام 2014 ضمن مهرجان صيف البحرين في ذلك العام، وقد فاز في نسخة العام الماضي من مسابقة نخول 2017 الطفل الفلسطيني طه رواس، في مجال العرض الفلكلوري لفنون الدبكة الفلسطينية.