أعلنت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان، عن تنفيذ خطة حالية لصيانة وتنظيم سوق جدحفص تشمل تقوية الكهرباء وزيادة المراوح وإعادة تأهيل المرافق العامة، إضافة إلى إعادة تقسيم مساحة السوق لتستوعب عددا أكبر من الباعة.

ويبلغ العدد الحالي للباعة أصحاب التراخيص 53 بائعا موزعين في أقسام سوق الخضار والفواكه واللحوم والأسماك.

وأضافت أن الأمانة ماضية في خططها لتطوير الأسواق المركزية التابعة لها حيث تقوم الامانة بالعديد من عمليات الصيانة الدورية اضافة الى مشاريع إعادة التأهيل المتكاملة لها بما يسهم في تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين ومرتادي الاسواق.



جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها مدير عام أمانة العاصمة الأربعاء، لسوق جدحفص المركزي ضمن زياراتها المستمرة لتفقد سير العمل في الأسواق المركزية وتلمس احتياجات تجار السوق والباعة بحضور رئيس مجلس امانة العاصمة محمد الخزاعي وممثلين عن لجنة الأسواق في بيت التجار أحمد البنخليل وعمر الخان.

وأشارت، إلى أن جهود الامانة متواصلة بمخالفة وإزالة إشغالات الطريق المخالفة للقوانين البلدية في السوق والتي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية ويمتد تأثيرها الى إزعاج الباعة والزوار ، مشددة على اهمية تطبيق قانون اشغال الطريق رقم 2 لسنة 2009.

وذكرت أن سوق جدحفص المركزي، سيخضع لتطوير شامل بكل مرافقه وأن المشروع في طور إعداد وثائق المشروع، مشيدة بتعزيز الشراكة مع بيت التجار لتسهيل وحل المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم.

وأضافت مدير عام أمانة العاصمة، أن مشاريع الاسواق المركزية من المشاريع البلدية المتميزة حيث توفر الخدمات التجارية والخدمية التي تحتاجها المنطقة من جهة ومن جهة اخرى تسهم في تعزيز وتنمية الايرادات البلدية.