استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين بن علي ميرزا، بمكتبه وفداً رفيع المستوى من لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكي برئاسة Mary Martin ، يرافقها عدد من المسؤولين، بحضور المحلق الاقتصادي بالسفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين Judith Baker.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالوفد الزائر مشيداً بعمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والتي تمتد لأكثر من 200 عام.



وقام الوزير بتقديم عرض مرئي حول خطط ومشاريع قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والخطوات التي اتخذتها الحكومة في مجال استدامة الطاقة والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الأمريكية للمساهمة في المشاريع القائمة والمستقبلية.

وأوضح ميرزا للوفد، أن المملكة تولي بالغ اهتمامها بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة، ومن أجل ذلك وضعت الحكومة أهدافاً وطنية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد.

من جانبه، عبر وفد مجلس النواب الأمريكي عن بالغ سرورهم للاطلاع على تجربة مملكة البحرين وهذا التقدم الكبير الذي أحرزته في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وقالت رئيسة الوفد، إنهم في لجنة الطاقة والتجارة التابعة لمجلس النواب الأمريكي يرغبون في تفعيل المزيد من التعاون الدولي المشترك في هذه المجالات والسعي إلى تشجيع الاستثمارات والتجارة والبحث العلمي من القطاعات الأمريكية المهتمة بذلك.

معبرين عن شكرهم وتقديرهم للوزير ميرزا على حسن الاستقبال والحفاوة، وعلى اهتمامه وتشجيعه بتعزيز آليات التعاون في المجالات ذات الشأن.