كشف رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية، الشيخ محسن آل عصفور، عن قرب انتهاء عمليات إعمار مجموعة من المآتم النسائية في المنامة.

وقام آل عصفور، بجولة تفقدية لمجموعة من المآتم النسائية في المنامة، التي تجري لها عمليات إعمار وصيانة شاملة، بالتزامن مع حلول شهر محرم 1440هـ بالتعاون مع اداراتها والقائمين عليها، ضمن الحملة الشاملة لإعمار 900 مسجد ومأتم ومقبرة بمناسبة الذكرى التسعين لتأسيس إدارة الأوقاف الجعفرية، بحضور القائم بأعمال مدير الإدارة السيد علي ميرزا خميس وعدد من مسئولي وموظفي الإدارة.

وأكد رئيس الأوقاف، خلال جولة شملت، مأتم المعلمة طيوب المسقطي، ومأتم ناصر للنساء، ومأتم السادة للنساء، أن الإدارة حريصة على تطوير وإعمار المآتم والمساجد وإيلائها رعاية خاصة، وأن المآتم تم تغليفها بحجر الجرانيت من الخارج وبعضها من الداخل أيضاً، لما يمتاز به من طول العمرالافتراضي، وسهولة التنظيف، وجمال هيبة المنظر، وقلة الحاجة لأعمال الصيانة الدورية.



وبحسب آل عصفور، فإن أعمال التطوير والصيانة شارفت على الانتهاء، ليتم افتتاح هذه المآتم مع بدء العام الهجري الجديد، لإحياء موسم عاشوراء وإقامة المناسبات الدينية.

وكشف رئيس الأوقاف، أن مجلس الإدارة أطلق مشروع إعمار 900 مسجد ومأتم ومقبرة، بمناسبة مرور 90 عاماً على ذكرى التأسيس، لإيجاد نقلة معمارية تاريخية، لكافة دور العبادة ومرافقها متزامنة مع بعضها البعض، لتكتسي بحلة التحديث بفنون العمارة الإسلامية، التي تعكس تاريخ وهوية البحرين في ثوب عصري جديد، في العهد الذهبي الذي دشنه المجلس في عهده الأخير، ليتواكب مع عهد الإصلاح الذي أعلن انطلاقته عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة منذ أن تسلم مقاليد الحكم.

وأكد آل عصفور، أن حملة الإعمار ستتواصل في مختلف المناطق، وفقاً لتوجيهات القيادة، للعناية بعمارة بيوت الله في المملكة، وايلاءها الأهمية الكبرى على الدوام، بوتيرة متسارعة ومتواصلة.

من جانبهم أعرب مسؤولو المآتم، عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل إدارة الأوقاف الجعفرية، لتطوير وإعمار دور العبادة، مؤكدين ضرورة استدامة المبادرات لرعاية المآتم والنهوض بها لتؤدي دورها لخدمة وتثقيف المجتمع وإحياء الشعائر الدينية.