اجتمع وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير خارجية جمهورية قبرص، نيكوس كريستودوليديس، على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.



وأشاد وزير الخارجية، بالمستوى المتطور لعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، وما تتميز به من حرص متبادل على توسيع آفاق التعاون الثنائي على مختلف المستويات، منوها لأهمية مواصلة التنسيق المشترك بينهما إزاء مختلف القضايا، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.



وأكد نيكوس كريستودوليديس، اهتمام جمهورية قبرص بتنمية العلاقات مع مملكة البحرين في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً للبحرين دوام التقدم والازدهار.

كما اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير خارجية جورجيا، دافيد زالكالياني، وأكد وزير الخارجية، حرص البحرين على استثمار كافة الفرص المتاحة لتوسيع آفاق التعاون المشترك، خاصة في المجال الاقتصادي بما يدعم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.



من جهته أشاد وزير خارجية جورجيا، بما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين وجورجيا، من تقدم يعكس الإرادة المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرخاء والاستقرار.

إلى ذلك اجتمع وزير الخارجية، مع وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية، شاه محمود قريشي، وأعرب وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها القوية مع جمهورية باكستان الإسلامية، وما تشهده من تطور يعكس إرادة وطموحات البلدين والشعبين الصديقين ويصب في دعم جهود التنمية والتقدم.



ونوه للمواقف الأخوية لجمهورية باكستان الإسلامية المساندة لمملكة البحرين ولجهودها الداعمة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، مؤكدًا دعم مملكة البحرين لكافة الجهود الرامية لإرساء السلام في جميع أنحاء العالم.



من جانبه، أكد شاه محمود قريشي، حرص جمهورية باكستان الإسلامية الدائم على تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي مع مملكة البحرين في شتى المجالات، ومواصلة التنسيق المشترك حيال مختلف القضايا، مشيرًا لجهود مملكة البحرين لتعزيز التعاون الدولي، لتحقيق تطلعات الدول والشعوب في التنمية والرخاء.