يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة، للثقافة والبحوث، الإثنين، الكاتب والصحافي اللبناني سمير عطا الله، في أمسية موسومة بــ" هل يستحق العرب أصدقاءهم".

وسيطرح جملة من التساؤلات، حول فرضيات المجتمع العربي في إدارة شؤونه، ضمن أولى فعاليات الموسم الثقافي، "كل نور لا يزيل ظلمة لا يعول عليه""، لمركز الشيخ إبراهيم، الأثنين 1 أكتوبر الممقبل، عند الساعة الثامنة مساء، بقاعة المركز.



يذكر أن سمير عطا الله، كاتب لبناني، ولد في بيروت في 1 يناير سنة1941، وعمل في كل من صحيفة النهار، ومجلتي الأسبوع العربي، والصياد اللبنانية، وصحيفة الأنباء الكويتية، وعرف بأسلوبه الذي يمزج السياسة بالأدب والثقافة بالحدث، ويكتب زاوية يومية في "الشرق الأوسط" منذ 1987، ومقالاً في صفحة الرأي كل خميس، وله عشرة مؤلفات في التاريخ والرواية، والسفر، وعمل مراسلًا لجريدة النهار في أوروبا والأمم المتحدة، وعمل في الكويت مديراً لتحرير الأنباء، وترأس تحرير "الصياد" في لندن و"الأسبوع العربي" في بيروت.

ومن إصداراته: أوراق السندباد، ورواية بومبيدو رئيساً لجمهورية ديغول، وتاريخ وفن صناعة الكتاب، وقافلة الحبر، والرحالةالغربيون إلى الجزيرة والخليج "1762-1950"، وقليل من الجغرافيا وكثير من التاريخ، ومذكرات روبرت كينيدي عن كوبا : الأزمة التي كادت تشعل الحرب، ناس ومدن "في أدب الرحلات"، ومسافات في أوطان الآخرين مسافر بلا ميناء مقال الأربعاء : سنوات الثورة وعام الغياب،2010-2012، ومقال الأربعاء : لبنانيات/ 2007-2010، ومقال الأربعاء : مختارت اعتباراً من العام 2000، وبائع الفستق "رواية"، وجنرالات الشرق دور العسكريين الأجانب في العالم العربي بين الحربين، ومسافات في قلوب الآخرين. أو "مسافات في أوطان الآخرين"، ويمنى "رواية"، وقافلة الحبر.