بحث وزير شؤون الكهرباءوالماء، عبدالحسين بن علي ميرزا، بمكتبه، مع وفد رفيع المستوى من المستثمرين من شركات هنغارية تعمل في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، يترأسهم الرئيس التنفيذي لشركةViktor Andras Polgar ،Insomnia Middle East ،أوجه تبادل الخبرات في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة من خلال تعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين.

وتأتي هذه الزيارة في ضوء النمو المضطرد لسوق الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين، والدول الشقيقة المجاورة بغرض تعزيز العلاقات التجارية بين المنطقة وجمهورية هنغاريا.

واستعرض الوزير ميرزا، رؤى القيادة والحكومة، المتمثلة في دعم الخطط الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى آخر المستجدات، التي تعمل عليها وحدة الطاقة المستدامة التابعة للوزير لدفع عجلة النماء والتطور في المجالات ذات الصلة.



وأشاد الوفد، بالتطورات والخطوات الإيجابية في البحرين، وأبدى استعداده لدعم هذه الجهود، بما يتماشى مع الخطط الوطنية والأهداف المنشودة منها، معربين عن شكرهم وامتنانهم للوزير ميرزا على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب وتقديم كل الدعم والمساندة وفتح آفاق، ومجالات التعاون المشترك.

وحضر اللقاء، القائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة، م. ألكسندر السماهيجي، وعدد من المسؤولين بالوحدة.