بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال، م. الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، مع محافظ العاصمة، الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، بمكتبه بالبديع، سبل تعزيز التعاون المشترك لتطوير مرافئ الصيد البحري بمحافظة العاصمة، وتلبية احتياجات الصيادين، بما يضمن استمرارية المهنة والحفاظ عليها وتذليل أي معوقات تواجه العاملين فيها، خلال خطة متكاملة تضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المتوافرة في تلك المرافئ بما يدعم قطاع الصيد، على اعتبار أن القطاع البحري أحد القطاعات المهمة في مملكة البحرين.

وأكد وكيل الزراعة، أن محافظة العاصمة، لها دور رائد في متابعة وتلبية احتياجات المواطنين، والبنية التحتية والخدمات بالمحافظة، مشيراً إلى أن التعاون المشترك سينعكس إيجاباً على الصيادين في المحافظة.



وأوضح أن اهتمام محافظ العاصمة، بالنهوض بالقطاع الزراعي والسمكي من خلال التعاون المشترك، يترك بصمة واضحة في رفد هذا القطاع الحيوي، وهو ما يدعم توجهات القيادة ورؤية 2030 في جعل هذا القطاع كمحرك استراتيجي للأمن الغذائي في مملكة البحرين.

من جهة أخرى، تطّرق محافظ العاصمة لبرنامج المدن الصحية، لدوره الفعّال في رعاية البيئة وتنميتها وتعزيز الصحة العامة في العاصمة، بالتعاون مع وزارة الصحة، لاعتماده بشكل أساسي على العمل التشاركي الجماعي واستهدافه بشكل مباشر أفراد مجتمع العاصمة وبيئتهم.

وأكد محافظ العاصمة، أهمية البرنامج وسبل وجود تعاون مشترك مع الوكالة، بهدف خدمة المستفيدين من أهالي أم الحصم - المنطقة المرشحة لتطبيق البرنامج- بما يستوجب العمل ضمن منظومة متكاملة للنهوض بالمنطقة من كافة النواحي.