أكد شيخ حسام بن عيسى آل خليفة رئيس لجنة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة، أن البحرين حققت العديد من أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في قصة نجاح نالت إشادة وتقدير المجتمع الدولي.

جاء ذلك، لدى اجتماعه الجمعة، مع ميمونة محمد شريف، المديرة العامة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل" على هامش مشاركته في فعاليات الاحتفال الدولي بمناسبة يوم المدن العالمي 2018، الذي أقيم بمدينة ليفربول بالمملكة المتحدة.

وأكد الشيخ حسام بن عيسى، أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، تولي اهتماماً كبيراً بتوطيد التعاون مع برنامج الموئل في كل ما يسهم في مساندة جهود البحرين في مجال التنمية، وأنها تعمل على توطيد هذا التعاون من خلال العديد من المبادرات التي تلبي تطلعات المملكة التنموية.



ونوه الشيخ حسام بن عيسى، إلى أن التعاون الإيجابي القائم بين البحرين وبرنامج "الموئل" أثمر عن العديد من النجاحات.

وأعرب الشيخ حسام بن عيسى، عن تطلعه بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون بين الجانبين في كل ما من شأنه أن يخدم أهداف التنمية المستدامة في المملكة وعلى الصعيد الدولي.

فيما أعربت المديرة العامة لبرنامج "الموئل" عن سعادتها بما وصل إليه التعاون بين البحرين والبرنامج من مستويات متقدمة تجسد مدى حرص الحكومة على الإسهام بفعالية في مساندة الجهود الدولية في مجال التنمية المستدامة.

وأشادت بما يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من اهتمام بقضايا التنمية المستدامة محلياً وإقليمياً ودولياً، مؤكدة أن ما يتبناه سموه من مبادرات وجوائز شكل حافزاً كبيراً ودعماً للجهود الجماعية والفردية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الحضرية والمستدامة.