موزة فريد

أكد مدير معهد السلام لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نجيب فريجي، أن حضور صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة مؤتمر "دور المشاركة السياسية للمرأة في تحقيق العدالة التنموية: تجارب عملية.. وتطلعات مستقبلية" وكلمة سموها خلال المؤتمر، شكل بالنسبة للبحرين وثيقة عمل واعتراف بإنجازات المرأة البحرينية.

وأضاف، في ختام فعاليات المؤتمر الخميس، أن المؤتمر يأتي تزامنا مع الا ستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية المنتظر عقدها في 24 نوفمبر، مبيناً أن مشاركة المرأة في البحرين سياسياً في تقدم ملحوظ.



وأوضح فريجي، أن مملكة البحرين حققت تقدماً كبيراً في تمكين المرأة بكافة المجالات وتمكينها من المشاركة السياسية وخوض المعترك الانتخابي، مبيناً أن البحرين استفادت من تجربة الأمم المتحدة في هذا الأمر.

ودعا فريجي المرأة البحرينية إلى المشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لدعم المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلادا لمفدى، وتحقيق تطلعات الشعب البحريني.

وأوضح أن البحرين ملتزمة بتحقيق الأهداف الانمائية الاستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة، حيث تعلب دوراً كبيراً في تحقيق تلك الأهداف وقطعت أشوطاً متقدمة.