فاطمة الشيخ

توافد ناخبي سادسة الشمالية إلى مركز الاقتراع و الفرز بمدرسة عالي الابتدائية للبنين، إذ فتح باب الاقتراع في الساعة 8:03 صباحاً، وشهد حضورا كثيفا في الساعات أولى من فتح باب الدخول.



وقبل بدء العملية، فتح رئيس اللجنة الإشرافية صناديق الاقتراع أمام المترشحين والمراقبين الوطنيين والصحفيين، ليتأكدوا خلو الصناديق من أوراق التصويت.

كما أغلق رئيس اللجنة بنفسه صناديق الاقتراع، وأيضاً اجتمع رئيس اللجنة الإشرافية مع المنظمين في قاعة الاقتراع، ووجهه لهم الإرشادات والملاحظات، وبعد ذلك أرشد المترشحين إلى المنصة التي سوف يراقبون فيها سير عملية التصويت، وطلب منهم الجلوس، حيث تكشف كافة مراحل التصويت.

وسجلت المترشحة النيابية رقية الغسرة أول الحضور من المترشحين النيابين، وكان المترشح البلدي سيد أحمد محفوظ أول من حضر من البلديين، كما كان رجل مسن أول من تقدم للتصويت فور فتح باب الاقتراع، وحافظت الدائرة السادسة على استمرار وتيرة الحضور وتوافد الناخبين، للإدلاء بأصواتهم حتى الساعة 10:00.

وتلا ذلك هدوء نسبي لحضور الناخبين لمركز الإقتراع والفرز، ولم يشهد المركز أي مخالفات أو أي أحداث غير متوقعة، كما كان التنظيم والتنسيق سلس وواضح بين المنظمين في إدخال الناخبين إلى القاعة و إرشادهم للمدققين، وتوجيههم إلى أماكن الإدلاء بأصواتهم، وبعد ذلك إلى المحطة الأخيرة التي يضع فيها الناخبين أوراق التصويت بصناديق الاقتراع.

وقام رئيس اللجنة الإشرافية بمساعدة كبار السن والمكفوفين والأميين باللإدلاء بأصواتهم، بالإضافة إلى توجهه الناخبين ممن لم يتمكنوا من الاقتراع للاستفسار عن السبب، التي كان في غالبها عدم تأكد الناخب من وجود اسمه في كشوف الناخبين.

ولم تشهد الدائرة السادسة تواجد الفرق الداعمة للمترشحين خارج المركز، و قد التزم المترشحون بإبعاد إعلانات حملاتهم الانتخابية 200 متر عن المركز.

يذكر أن فريقا من البلدية قام بجولة تفقدية لإبعاد الإعلانات الانتخابية المخالفة.