فاطمة الشيخ

افتتح مركز الاقتراع والفرز بمدرسة جد حفص الإعدادية للبنين للدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية في الـ 8 صباحاً، وتوافد أهالي الدائرة للتصويت، فور فتح باب الاقتراع، وارتفعت وتيرة مشاركة الناخبين في 10:00، وتراجعت وتيرة أعداد الناخبين بعد 12:34.

وقال رئيس اللجنة الإشرافية بالمركز القاضي أحمد ضيف لـ"الوطن": لم يتم رصد أية مخالفات، والجميع متقيد بالتعليمات والضوابط الخاصة بعملية الاقتراع، ومن قمنا بإرجاعهم من الناخبين لعدم وجود أسمائهم ضمن جداول الناخبين، يعتبرون قلة قليلة.



وأضاف: يرجع ذلك إلى عدم مراجعتهم لكشوف الناخبين، و ذلك خلال الفترة التي تم الإعلان فيها عن التأكد من إدراج الأسماء، وهذه الحالات تم إحالتها إلى اللجان الإشرافية العامة، لاتخاذ اللازم بما، ولكن لا يحق لهم التصويت، كما لم يتم رصد مخالفة العبور بأوراق التصويت خارج القاعة.

وأكد أن الجميع متعاون ومتقيد بالتعليمات، وعملية التصويت سلسة ومنظمة بشكل جيد، تم الأخذ بالحسبان جميع الاحتمالات والفرضيات التي قد تطرأ، كما هناك مشرفون ومرشدون لتوجيه الناخبين من بداية دخولهم لمركز الاقتراع وحتى الخروج.

وأشار ضيف إلى أنه تم ندب إحدى النساء العاملات في المقر الإنتخابي للكشف على الناخبات المنقبات، والتأكد من هويتها، وقد خصص مكان لذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الدائرة الرابعة تشهد منافسة كبيرة بين مترشحيها النيابيين والبلديين، إذ يتنافس على مقعدها النيابي 17 مترشحاً، 5 مترشحين لمقعدها البلدي، وسيحسم نتيجتها 5,388 ناخبة و 5,559 ناخب، متوزعين على 15 مجمعاً سكنياً.