اجتمع السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية مع الدكتور كريستوف بلوس عضو المجموعة البرلمانية الألمانية للدول الناطقة بالعربية، عضو لجنة النقل والبنية التحتية الرقمية، عضو المجموعة الشبابية البرلمانية لتحالف الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الاجتماعي الديمقراطي CDU / CSU بالبرلمان الألماني (البوندستاغ).



وخلال الاجتماع، أعرب عبدالله عبداللطيف عبدالله عن اعتزاز البحرين بما يجمعها مع جمهورية ألمانيا الاتحادية من علاقات الصداقة المتينة، والتعاون الثنائي بينهما على كافة الأصعدة، كما ذكر تجربة المشاركة التاريخية التي بلغت ٦٧٪ في الانتخابات النيابية والبلدية لهذا العام، والتي كانت بفضل النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بالإضافة إلى مستوى الوعي الذي وصل إليه الشعب البحريني حيث كانت نسبة المشاركة في الخارج كذلك كبيرة.

ونوه بإنجازات البحرين في دعم المرأة وتمكينها، مشيرًا إلى أن تجربة البحرين في تمكين المرأة مثال يحتذى به على الصعيد الإقليمي والدولي.



واستعرض تجربة مملكة البحرين الرائدة في التسامح والتعايش وتعدد الأديان، بالإضافة إلى الدور الذي يقوم به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في هذا المجال.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تبادل الأفكار والتعاون في المجال البرلماني وكذلك بين البرلمانيين الشباب بين البلدين الصديقين.