نظمت شركة يوسف بن أحمد كانو، حفل تدشين توزيع القرآن الكريم بطريقة برايل على عدد من ذوي الإعاقة البصرية، تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان.

وشارك في حفل التدشين، عدد من أفراد عائلة يوسف بن أحمد كانو، ومسؤولي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وأعضاء مجلس إدارة المعهد السعودي البحريني للمكفوفين، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصداقة للمكفوفين.

وأكد حميدان أن مشروع مصحف برايل للمكفوفين يعد انطلاقة نوعية معنوية ومادية تدر خيراً إلهياً عظيماً على كل من ساهم وبادر في احتضانها وتنفيذها.



وأشار إلى أن تدشين هذه المبادرة يؤكد أهمية ألا تقتصر مساعدة الكفيف في الاعتماد على نفسه في القراءة، بل يقترن ذلك بتوفير دور إرشادي في ترغيب كل ذي إعاقة بصرية وتشجيعه على تعلم القرآـن الكريم وتفسيره بأسلوب لافت ومحفز لذاكرته.

ولفت الوزير إلى توصيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بالاهتمام والرعاية بفئة ذوي العزيمة، وبالأخص ذوي الإعاقة البصرية منهم، وتوفير كافة السبل للارتقاء الروحي والفكري ودمجهم في المجتمع.

وثمن المبادرة التي أطلقتها أسرة يوسف بن أحمد كانو، والتي جاءت متزامنة مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به الوزارة في تعزيز الجانب الخدمي والتأهيلي والرعائي لهذه الفئة بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية وتوفير الدعم والمساندة لفئة ذوي الإعاقة البصرية.

من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة، نبيل كانو، إنه واستكمالاً للنهج الاجتماعي والإنساني، ارتأت شركة يوسف بن أحمد كانو تقديم خدمة مميزة لذوي الإعاقة البصرية وهي الأولى من نوعها في البحرين، لتعلم القرآن الكريم بطريقة برايل من أجل تعويضهم عن فقدان نعمة البصر، مشيراً إلى أن توزيع نسخ المصاحف سيكون في مملكة البحرين وفي المملكة العربية السعودية.