أماني الأنصاري

أكدت الرئيس التنفيذي لـ"إنجاز البحرين" سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، أن "إنجاز البحرين" اقتربت من الوصول إلى 200 ألف طالب في برنامج الشركة.

وأضافت سموها، في تصريح، على هامش حفل تكريم فريق طالبات مدرسة حصة للبنات الفائز بمسابقة إنجاز العرب لرواد الأعمال في نسختها الثانية عشرة بدولة الكويت أن هناك حوالي 100 طالب في برنامج الشركة حاليا، فكل عام نغطى 30 ألف طالب.



وفازت مدرسة الشيخة حصة بالمركز الأول والجامعة الملكية للبنات بأفضل منتج بالعالم العربي على مستوى البحرين، أما على مستوى العالم العربي هناك 12 دولة مشاركة.

و أضافت سمو الشيخة حصة بنت خليفة "نحن فخورون بإنجازات طلبة مملكة البحرين، فهذه المرة الخامسة التى نفوز بها في المحافل الدولية بهذا البرنامج".

وفيما يخص التطورات، أوضحت سمو الشيخة حصة بنت خليفة أن "إنجاز البحرين" تشهد كل عام تطورات جديدة بطرح برامج جديدة أو تطوير البرامج المتوفرة حاليا، ولكن برنامج الشركة من أساسيات البرامج في إنجاز البحرين".

وقالت سموها في كلمة "يسعدنى اليوم أن أشارككم هذا الإنجاز الكبير، ففي إنجاز البحرين نلهم الشباب بمستقبل أفضل، وعن طريق برنامج الشركة تعتبر مؤسسة إنجاز أن البرنامج الذي يلهم الشباب ليس لهم بمفردهم، إنما لهم و لمجتمعهم ولأسرهم".

وحضر حفل التكريم، عدد من أعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين منهم نائب رئيس مجلس الإدارة د.ابراهيم جناحي، ورئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري .

وقالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، في كلمة "يشرفنا أن نشيد بالجهود الرائعة التي يبذلها طلابنا، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لتهنئة الفريق الفائز، نحن فخورين للغاية بالمكان الذي نقف فيه اليوم وننتظر المزيد من النجاح في المستقبل. هناك إمكانيات قوية في شبابنا، ومع هذه الإنجازات الملموسة نحن نرى مستقبل مشرقًا وواعدا لمملكة البحرين".

أما القائم بأعمال رئيس الجامعة د.ديفيد ستيوارت، أعرب في كلمة عن فخره بالإنجاز الذي حققه الفريق الفائز في هذه المسابقة الإقليمية الهامة والمكون من الطالبات آلاء محمد وفاطمة أسد، واسماء الملحم، ومروة حيدر، ورزان جمال ومريم القعود، وأكد سعي الجامعة الملكية للبنات لنشر ثقافة ريادة الأعمال عبر تقديم المقررات الأكاديمية في هذا المجال، ناهيك عن أسبوع ريادة الأعمال الذي يقام سنوياً في الجامعة وتحصل الطالبات فيهما على المهارات اللازمة للوصول إلى أفكار مبتكرة وترجمتها إلى خطط عمل ومشاريع فريدة من نوعها.

وذكر أن "هذا الفوز هو ثمرة العمل الشاق الذي قامت به طالبات الجامعة الملكية للبنات بهدف رفع علم مملكة البحرين عالياً في المحافل الإقليمية والدولية، وتأكيداً على المستوى العالي من المعرفة والمهارات الذي تتحلى به طالبات الجامعة بشكل خاص وطلاب البحرين بشكل عام، من أجل تحقيق الإنجازات".

وأضاف ستيوارت: "اليوم نحتفل جميعنا بهذا الفوز، ولا أعني بذلك الفوز في المسابقة فقط، بل فوزنا لما وصلنا إليه من أهداف في التمكين والتميز على أعلى المستويات، كما نحتفل بروح الشابات المملوءة بالتفاني والإخلاص في العمل وسعيهن لوضع بصمتهن في مجال ريادة الأعمال وهن على مقاعد الدراسة".

وتابع "كل ذلك يثبت حقيقة أن الجامعة الملكية للبنات هي أفضل جامعة خاصة في مملكة البحرين من حيث تقديم الجودة في التعليم ولكونها أول جامعة خاصة في مملكة البحرين تحصل على الاعتمادية من مجلس التعليم العالي".

يذكر أن الجامعة الملكية للبنات فازت على مستوى البحرين في تحدي إنجاز البحرين في فئة أفضل شركة للجامعات لسنتين على التوالي، كما أنها الجامعة الوحيدة التي مثلت البحرين في مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال لمدة عامين وحصلت على جائزة أفضل منتج هذا العام 2018.

في حين أكدت مسؤولة الإنجاز بمدرسة الشيخة حصة ريما البغدادي أن هذة التجربة ذات فائدة كبيرة على الطالبات مدرسة الشيخة حصة، حيث زادت ثقتهم بأنفسهم، وأصبحوا أكثر مسؤولية وحرصا على تنمية المهارات الذاتية.

الطالبة شيخة بوحيمد من الطالبات الست الفائزات، أكد أن مشروع الشركة CONTRIVE عبارة عن اللعبة المبتكرة الرسمية لـ " The Knowledge Hunt" و هي لعبة تتميز بدمج عالم التكنولوجيا مع لعبة لوحية كلاسيكية عن طريق تطبيق الكتروني بهدف تعزيز الثقافة وإرساء روح محبة التعلم بمنتجاتها الخلابة على شكل العاب ترفيهية. كما انها تسعى إلى ان تقلل من نسبة قضاء الوقت على الأجهزة واستغلاله للمنفعة. فتعرض أسئلة متنوعة من مختلف الفئات.