أعلنت حلبة البحرين الدولية، عن ارتفاع عدد المشاركين في "مهرجان الحلبة" للعيد الوطني المجيد من جهات حكومية وهيئات أهلية وتجارية في الاحتفالية المقرر إقامتها في الفترة من الرابع عشر وحتى السادس عشر من ديسمبر الجاري بالصخير.

وعلاوة على الفعاليات المقررة في المهرجان، يشارك عدد كبير من الوزارات والهيئات الحكومية في أضخم الفعاليات الاحتفالية بمناسبة العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين.

وكانت وزارة شؤون الشباب قد أكدت تواجدها في "مهرجان الحلبة" من خلال عدة فعاليات أثناء الأيام الثلاثة للاحتفالات إلى جانب مشاركة الحرس الوطني من خلال معرضاً للصور وعرضاً خاص للمظليين وفرقة العرضة البحرينية في مقابل معرض تراثي بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض.



وكعادته سيكون للمشروع الوطني لتنمية الأسر المنتجة، معرضاً بارزاً أثناء الحفل لبيع منتوجات المشاريع المنزلية والمشغولات اليدوية وتسويقها من خلال المعرض الذي يتماشى مع رؤية المشروع الذي تتبناه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وتستعد الحلبة لاستقبال الزوار ضمن مهرجان ترفيهي يمتد 3 أيام متواصلة، وتقام خلاله مجموعة مختلفة من الفعاليات العائلية والأنشطة الترفيهية احتفاء بالعيد الوطني المجيد السابع والأربعين لمملكة البحرين، وبمناسبة مرور تسعة عشرة عاماً على تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البلاد المفدى، مقاليد الحكم.

وتفتح بوابات المهرجان عند الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً لتستقبل الضيوف من مختلف الفئات العمرية ببرنامج حافل يقام في المنطقة الترفيهية للحلبة.

ويتواجد أثناء المهرجان 80 مؤسسة تجارية متوسطة وصغيرة، و22 من المطاعم المعروفة والشعبية والمقاهي إلى جانب عدد من العيادات الطبية ضمن الأنشطة الخدمية في المهرجان.

وكشفت الحلبة في آخر مستجدات استعداداتها للمحفل الوطني الكبير عن شكل جديد لإطلاق الألعاب النارية على ارتفاع يزيد من مدى رؤيتها للجماهير ويجعل منها أكثر إضاءة وتوهجاً في سماء المملكة.

وسبق للحلبة أن أعلنت عن مجموعة من الفعاليات الترفيهية، وتتضمن العروض الحية ومهرجان للتسوق وبرامج ترفيهية وألعاب للأطفال إلى جانب اللوحات التراثية ورقصات العرضة والفرق الشعبية وعروض فرق المظليين التابعة للحرس الوطني وعروض الفرقة الموسيقية للأمن العام بالإضافة للعديد من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة.

ويستضيف المهرجان الفنانين محمد عبده الذي يحيي حفلاً رئيساً بتاريخ 16 ديسمبر، ورابح صقر الذي يعتلي خشبة المسرح في الخامس عشر من الشهر نفسه على أن يبدأ الحفلات الحية الفنان وليد الشامي بتاريخ 14 ديسمبر.

ويخصص المهرجان هامشاً وافراً من المتعة والترفيه للأطفال ابتداءً بالألعاب الكرنفالية والعروض الترفيهية وتخصيص منطقة ألعاب جذابة.

وسيكون في استقبال الأطفال النجمان علي الغرير وخليل الرميثي في شخصيتي "طفاش" و"جسوم" المحبوبة لديهم وذلك لالتقائهم والمشاركة في المسابقات الخاصة بالأطفال.

يذكر رسوم الدخول للمهرجان رمزية ويبلغ سعرها دينار واحد فقط، فيما تتوفر تذاكر كبار الشخصيات في مراكز بيع التذاكر التابعة لحلبة البحرين الدولية في مجمع السيتي سنتر أو من خلال الموقع الرسمي للحلبة www.bahraingp.com أو عن طريق الاتصال على الرقم 17450000 إلى جانب نقاط البيع عند بوابات الحلبة.

للمزيد من المعلومات حول مهرجان الحلبة للعيد الوطني المجيد أو الفعاليات الأخرى الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000.