أكد محافظ الشمالية علي العصفور على ضرورة العمل لإيجاد برامج وخطط عمل مبتكرة تسهم في تطوير الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، داعياً في الوقت ذاته إلى ترجمة معاني وأهداف "فريق البحرين" إلى مسيرة إنجاز وابتكار تتلاقى مع توجيهات القيادة.

ورفع، في احتفال موظفي المحافظة الشمالية بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى صباح الخميس 13 ديسمبر 2018، التهاني إلى البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً.

وأكد العصفور، تشرف الجميع بتوجيهات قيادتنا التي وضعت البحرين في مصاف الدول المتقدمة لا سيما تلك الإنجازات التي تحققت وفق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى الذي مهد مساراً متقدماً من العمل الديمقراطي وممارسة الحقوق السياسية والمشاركة في صنع القرار السياسي.



وقال، إن الاحتفال بالعيد الوطني هو احتفال بتجديد العهد والبيعة لقائد المسيرة جلالة العاهل ولهذا الوطن العظيم، مخاطباً الحضور بأنه في هذا اليوم نستحضر بالتقدير والامتنان والإجلال دور جنودنا ورجال أمننا البواسل الذي يدافعون عن أغلى ما نملك وهو الوطن، ويسهرون على أمن واستقرار الوطن فلهم منا كل التقدير والإجلال نرسله إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وإلى فريق عمله.

ونوه بأن البحرين تستحق بذل المزيد وأن نسأل ماذا قدمنا؟ قبل أن نسأل ماذا أعطانا الوطن، ومشروع "فريق البحرين" هو واحد من الركائز المهمة التي أسسها سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لسمو رئيس الوزراء، لكي يتم ترجمة الجهد المشترك للفريق إلى عمل منجز يخدم الوطن.

وذكر أن التوجهات الحديثة للدولة تسير ضمن سياق ترسيخ أسس مواجهة التحديات لا سيما الاقتصادية منها، وتطبق الدولة اليوم برنامج "التوازن المالي" بغية استمرار مشاريع التنمية وتنظيم الإيرادات والمصروفات بما لا يضع عوائق أمام تلك المشاريع، داعياً الجميع إلى بذل المزيد من الجهود لرفعة الوطن الغالي.