أبوظبي - خالد الطيب

افتتح رئيس أسرة الأدباء والكتاب الشاعر البحريني إبراهيم بوهندي، الأمسية الشعرية بعنوان "إذا ترقص في صدر المحرق تتغنى كل أطراف المنامة"، في اليوم الأول لاجتماع الاتحاد العام للكتاب والأدباء السابع والعشرين الذي تستضيفه أبوظبي.

وأقام الاتحاد العام للكتاب والأدباء، خلال الاجتماع الذي حضره العديد من الوفود الأدبية من مختلف الدول العربية، جلسة نقاشية بعنوان "ثقافة التسامح وبناء الهوية بين الأنا والآخر"، بإدارة د.يوسف الحسن.



ومن بين المشاركين في الجلسة د. حسن الصبيحي من دولة الإمارات العربية المتحدة وخالد الغريبي من تونس ود. علاء عبدالهادي من مصر وخالد بن ققة لمناقشة مفهوم الهوية ومباحثة مفهوم التسامح

واختتم مساء اليوم الأول بالأمسية الشعرية الأولى، التي أدارتها الهنوف محمد ومشاركة رئيس أسرة الأدباء البحرينية إبراهيم بوهندي، والهادي القمري من تونس، ورامز النويصري من ليبيا، بالإضافة إلى صلاح الدين الحمادي من تونس.

كما شارك أيضا في الأمسية، والتي جاءت بعنوان "مهرجان ناصر جبران الشعري" طلال سالم من الإمارات وعبدالقادر الكتيابي من السودان، وعصام بدر من مصر، ومناة عز الدين الخير من سوريا، ونضال القاسم من الأردن، ويوسف الصغير من السعودية.

جاء ذلك، بحضور العديد من الشخصيات الثقافية من كتاب وأدباء ومفكرين وفلاسفة للاستمتاع بالأمسية.