قال رئيس مجلس الشورى علي الصالح، إنَّ العمل التطوعي والاجتماعي، يعد ركيزة من الركائز المهمة لتطور المجتمعات، وتنشئة الأبناءعلى القيم النبيلة، المتمثلة في الإخلاص والعطاء في خدمة الوطن والمجتمع.

وأكد أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تمتلك تاريخاً طويلاً، وسجلاً حافلاً من العمل التطوعي الذي أسهم في وحدة المجتمعات الخليجية وتماسكها.

جاء ذلك خلال استقباله الخميس، د.فهد المغلوث الأمين العام لمؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وحذيفة المعتصم الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي، وعبدالعزيز السندي رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي، وسعيد الخضور رئيس العمل الشبابي بمنطقة السويق بسلطنة عمان، والوفد المرافق لهم من المؤسسة والجمعية.



وقدّموا، إليه الشكر والتقدير على رعايته الكريمة لفعاليات ملتقى متطوع المستقبل الاجتماعي السادس الذي تقيمه جمعية البحرين للعمل التطوعي بدعم من مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود الكبيرة، والمساعي المستمرة التي تبذلها المؤسسات والجمعيات الاجتماعية للنهوض بالعمل التطوعي الخليجي، وتعزيز مفاهيمه وأهدافه، من خلال إقامة الملتقيات والمسابقات التي تلعب دورًا في تبادل الخبرات والتجارب في مجال العمل التطوعي والاجتماعي، إلى جانب الاطلاع على الوسائل الحديثة لنشر هذه الثقافة بين جميع فئات المجتمع.

وأكد أنَّ التعاون والتنسيق بين المؤسسات التطوعية والاجتماعية من شأنه صوغ مبادرات وأفكار تجعل العمل التطوعي أكثر تميزًا، وتتحقق أهدافه السامية والنبيلة في المجتمعات، من خلال إبراز إنجازاته ونجاحاته الكبيرة.