فاطمة الشيخ

انتشر عبق رحيق الزهور بمهرجان الزهور السنوي في أجواء سوق المزارعين بهورة عالي، إذ يقام المهرجان ضمن المعارض والفعاليات الزراعية بالسوق.

ويأتي تنظيم المعرض بالشراكة بين كلٍ من وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومجموعة بنك البحرين للتنمية والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.



وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة حول المهرجان لـ"الوطن"، "إن المهرجان يقام في الفترة من يناير وحتى مارس، وهو موسم الأزهار في البحرين، حيث يعد هذا المهرجان نوعياً، إذ يختلف عن المعارض الأخرى، وهو مختص بالزهور تحديداً".

وذكر، أن المهرجان يهدف إلى تشجيع الشركات والأفراد، حيث ضم المهرجان 17 مزارعاً بالإضافة إلى 7 شركات، ونطمح بذلك إلى زيادة المشاركين في المهرجان، إلى جانب تشجيع المواطنين لحضور مثل هذه المهرجانات.

فيما قالت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي: "ما رأيته في المهرجان شيء مفرح، كما أن كل ما يساهم في خدمة القطاع الزراعي والعاملين فيه مهم بالنسبة للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي".

وأضافت: "رأيت خلال جولتي في المهرجان وجوهاً جديدة، إذ أفرحني ذلك، كما أن إقبال الشباب على الزراعة شيء طيب، بالإضافة إلى فخرهم في المنتج الذي قاموا بزراعته بأيديهم، فهناك اجتهادات جداً جميلة.

ووجهت الشيخة مرام الدعوة للجميع لحضور جميع الأسواق التي يشارك فيها المزارع البحريني، لأنه يستحق التقدير على جهوده، سواء بحضور سوق المزارعين في منطقة البديع أو في هورة عالي، و أي مكان يتواجد فيه المنتج البحريني.

إلى ذلك قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتنمية الصناعات الناشئة والعضو المنتدب الشيخ هشام بن محمد آل خليفة: "دأبنا في سوق المزارعين بأن يكون دائماً هناك احتفالية ومهرجان، لنظهر المنتج البحريني، سواء كانت منتجات خضروات وفواكه أوزهور ونباتات.

يذكر أن المهرجان ضم أنواعاً مختلفة من الزهور والورود الطبيعية والشتلات ونباتات الزينة وغيرها من الأنواع النباتية التي يكثر زراعتها وإنتاجها محلياً خلال هذه الفترة من العام، كما يشارك في المهرجان مستشفى الهلال التخصصي الطبي، إذ يقدم لزوار المهرجان كل يوم سبت فحصا مجانيا، لقياس الضغط و السكر و و الطول والوزن، كما يقدم استشارات طبيب بشكل مجاني، بالإضافة إلى الكوبونات.