فاطمة يتيم

وافق مجلس المحرق البلدي بالإجماع، خلال اجتماعه الاعتيادي الخامس عشر، على تخصيص مجمع "شبرا" التجاري الواقع على طريق 716 بمجمع 207 في المحرق، والذي لم يتم افتتاحه حتى الآن، كمأوى احترازي مؤقت للعمال.

وأكد المجلس، موافقة كلاً من الجهاز التنفيذي ومحافظة المحرق على المقترح، كون مثل هذه المقترحات من اختصاص المحافظات، حيث إن محافظ المحرق سلمان بن هندي المناعي أبدى موافقته على تحويل المجمع إلى مأوى للعمال، وذلك احترازياً للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



وأضاف، "سيتم استغلال المجمع كسكن للعمال الأجانب بشكل مؤقت بدلاً من مزاولة النشاط التجاري، حيث إنه يتسع لـ300 إلى 500 عامل، وذلك بسبب الظروف الراهنة لفيروس كورونا، كإجراء احترازي لهم".

وفي وقت سابق، كان أهالي مجمع 207 بالمحرق معترضين على القرار، لقولهم أن هذا الأمر سوف يؤثر على المنطقة بشكل سلبي ويشكل خطراً على القاطنين فيها من ناحية الحياة المعيشية والأمنية، وكذلك على كبار السن والصغار من الأطفال للتعرض لعدوى المرض، ولكن تم إقناعهم لاحقاً من قبل محافظ المحرق بأن هذا القرار لا يشكل خطورة عليهم، كون العمال غير مصابين بالفيروس إنما كإجراء احترازي فقط تفادياً للإصابة وانتشار المرض، مع أخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.