فاطمة يتيم

كشف رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بدر التميمي، عن انطلاق حملة "إفطار على الطريق" الرمضانية، التي تنظمها جمعية الهداية الإسلامية بالمحافظة الجنوبية، بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن المنطقة الجنوبية.

وأكد لـ"الوطن" أن "مشروع إفطار على الطريق لم يتوقف وما زال يكمل معكم مشوار 17 سنة من العطاء، فها هو يعود إليكم بشكل جديد، تحت شعار "الخير لا ينقطع.. لأنه لدينا رب رحيم"، حيث يتم توزيع نحو 1000 وجبة إفطار صائم يومياً حتى نهاية شهر رمضان المبارك، سعياً لتغطية أكبر عدد ممكن من الصائمين، علماً بأنه بلغ إجمالي عدد الوجبات التي تم توزيعها حتى الآن 7000 وجبة".



وقال التميمي: "إن مثل هذه الفعاليات والمبادرات المماثلة لإفطار صائم على الطريق والتي تنظمها الجمعيات الخيرية والشبابية، تقلل من نسبة الحوادث، وتعطي الشباب طابعاً طيباً عن العمل التطوعي، خاصة في شهر رمضان، بحيث يقضي الشباب وقت فراغهم بشيء يؤجرون عليه، ومن وحي شهر رمضان المبارك وعملاً بروح وقيم الأخوة في الشهر الفضيل فإن المجلس البلدي لا يتهاون عن دعم مثل تلك المبادرات، التي تؤكد المسؤولية المجتمعية"، مشيراً إلى أن الباب ما زال مفتوحاً لجميع الأهالي للمشاركة في عملية التوزيع، لما لها من معان نبيلة.

وأضاف أن "جمعية الهداية الإسلامية قدمت نموذجاً متميزاً للعطاء والتلاحم المجتمعي من أجل الوطن، وفعل الخير والعمل التطوعي، فنراهم موجودين في وقت قياسي في الموقع ليقوموا بتوزيع الوجبات، إيماناً بأهمية هذه المبادرة إنسانياً واجتماعياً، ولأهمية دورها في تعزيز الروح التطوعية لدى الشباب، والمساهمة في غرس وتعميق مفهوم العطاء بين أبناء المجتمع، ناهيك عن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجمعية أثناء توزيع الوجبات، منها ارتداء كمامات الوجه والقفازات، والالتزام بتعقيم الأدوات المستخدمة والأسطح، وذلك للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) بما يحفظ صحة وسلامة الجميع، سواء أفراد الجمعية أو مستلمي الوجبات".

وأشاد التميمي بدور وجهود وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن المنطقة الجنوبية وجميع منتسبيها، من أجل إنجاح مثل هذه الفعاليات المجتمعية وضمان سلامة الجميع.