أشاد رئيس مأتم القصاب سيد غالب العلوي، إن قرارات الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19) أعطت لنا صلاحية إقامة موسم عاشوراء بأمان، مشيداً بإيجابية التعامل مع ملف عاشوراء هذا العام في ظل الاحترازات الصحية، إذ وصف التعاون بين الفريق الوطني والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بأنه تعاون إيجابي وصل إلى نقطة التقاء وتفاهم مرضية جداً.

ورفع شكره إلى الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد19) بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ووزير الداخلية ومحافظ محافظة العاصمة لجهودهم خلال موسم عاشوراء السنة وكل سنة.

وقال إن ما جاء أمس من قرارات جديدة، كانت في الأساس مقترحات مقدمة من إدارات المآتم نفسها، وهذه الاقتراحات قدمت وكانت محل اتفاق عام عليها من الجميع، وقد قام الفريق الطبي مشكورا بدراساتها والتعامل معها بشكل إيجابي جداً.



وبين ارتياحه الكبير من القرارات الأخيرة التي تصب تجاه إقامة الشعائر الحسينية هذا العام بأمان وبما يضمن إقامتها وعدم توقفها.

ولفت إلى أن هذه القرارات ستعطي القائمين على المآتم صلاحية تنظيم المنطقة حول المأتم، مؤكداً قيامهم كمنظمين بأقصى جهد لأخذ الاحترازات والالتزام بالتباعد وتوفير الكمامات والمعقمات لجموع المعزين.

وشدد على أن قرارات الفريق الطبي جاءت سليمة وستضمن الحد من انتشار المرض، وبين أنهم يتمتعون اليوم بالصلاحية لتشكيل اللجان وإدارة الموضوع بشكل جيد.

وأكد تعاون الجميع وبدرجة كبيرة للالتزام بالاحترازات والشروط الطبية، وقال: "موسم عاشوراء سيكون ناجحاً وآمناً، فنجاح الموسم يعتمد على وعي الجميع بأهمية أخذ الاحتياطات الضرورية، والالتزام بالاشتراطات المطلوبة التي جاءت في الوقت المناسب".